دناتا للسفريات: 21% نمواً في متوسط قيمة الحجوزات المباشرة من المتاجر في عام 2024

دناتا للسفريات: 21% نمواً في متوسط قيمة الحجوزات المباشرة من المتاجر في عام 2024

دبي، 26 سبتمبر (أيلول) 2024: أعلنت دناتا للسفريات عن نمو متوسط قيمة الحجوزات المباشرة من داخل متاجرها بنسبة 21% في عام 2024 مقارنة بالعام السابق، حيث تظل خدمات الحجوزات المباشرة في منافذ البيع بالتجزئة الـ 13 التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الطريقة الأكثر إقبالاً بين العملاء لحجز السفر، مدفوعة بارتفاع الطلب على برامج الرحلات متعددة الوجهات.

 

وحظيت الرحلات متعددة الوجهات في أوروبا بإقبال كبير هذا الصيف، حيث تجمع ما بين السفر بالقطار والسيارة، وكانت فرنسا وإيطاليا وسويسرا من بين أكثر الدول لمثل هذه الرحلات، التي تضمنت محطات متعددة عبر دولة واحدة أو عدة دول. كما اكتسبت الرحلات المصممة حسب الطلب في آسيا زخماً على مدار العام، حيث تضمنت الحجوزات عادةً محطات متعددة داخل دولة واحدة، وتحظى النقاط الجاذبة في تايلاند وسريلانكا بإقبال خاص، مع ارتفاع ملحوظ في الطلب على فيتنام مقارنة بالسنوات السابقة.

 

وتشهد برامج رحلات السفن السياحية، التي تتضمن عدة محطات في بلدان مختلفة، نمواً مطرداً، فيما تتوقع دناتا للسفريات ارتفاع الطلب مع اقتراب موسم الرحلات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي هذا الشتاء.

 

وقالت ميرة كيتيت، رئيسة مبيعات البرامج السياحية في دناتا للسفريات: “تشهد برامج الرحلات متعددة الوجهات رواجاً متزايداً، حيث يتطلع المسافرون إلى تجربة أفضل ما في المنطقة أو البلد في رحلة واحدة ممتدة. ويفضل العديد من عملائنا حجز هذه الرحلات المعقدة من المتاجر، حيث يمكن لخبراء السفر في دناتا للسفريات تقديم نصائح شخصية حول الوجهات والفنادق وأحدث العروض.

 

وأضافت: “تتيح دناتا للسفريات تقديم حلول شاملة، حيث يمكن للمسافرين حجز كل شيء من الرحلات الجوية والفنادق إلى تأجير السيارات والجولات إضافة إلى التأمين. كانت إحدى أعلى الحجوزات قيمة في المتاجر في عام 2024 رحلة صيفية إلى فرنسا، شملت كلاً من كان وموناكو وباريس، حيث تولى خبراء السفر في دناتا ترتيبات الرحلات الجوية والإقامة والنقل الخاص والجولات الإرشادية، في جلسة واحدة، وتضمن هذا البرنامج الفاخر بعضاً من أفضل الوجهات والتجارب والمنتجعات في محفظتنا”.

 

وتتوقع دناتا للسفريات استمرار الطلب على الرحلات متعددة الوجهات خلال فصل الشتاء، وخاصة الجولات السياحية الاحتفالية عبر مدن مثل بودابست وبراغ وفيينا وبعض المدن الألمانية الكبرى، والتي يمكن الوصول إليها بالقطار. كما شهدت الاستفسارات حول اليابان داخل المتاجر نمواً ملحوظاً، حيث يتطلع المسافرون إلى الجمع بين التزلج على الجليد في جزيرة هوكايدو والزيارات إلى مدن شهيرة مثل طوكيو وكيوتو.

 

كما ارتفعت الحجوزات داخل المتاجر لقضاء عطلات التزلج، والتي تتطلب غالباً خدمات لوجستية إضافية. ومن بين الخدمات الشائعة لدى دناتا للسفريات باقات Club Med الشاملة في بعض أفضل وجهات الرياضات الشتوية في العالم، والتي تقدم تذاكر التزلج، ومدربين للمبتدئين ومرشدين جبليين للمتزلجين ذوي الخبرة. بالإضافة إلى ذلك، يتزايد الطلب على الرحلات إلى لابلاند مع اهتمام العملاء بالرحلات التي توفر جولات أضواء الشفق القطبي الشمالي، والإقامة في فنادق “الإيجلو” وتجارب الشتاء الخلابة.

 

وتتصدر متاجر دناتا للسفريات في مركز مجموعة الإمارات للتكنولوجيا (ديرة)، ودبي مول، ومول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر، على التوالي، قائمة المتاجر الأكثر شعبية لدناتا للسفريات في حجم الحجوزات لعام 2024، فيما يعد متجر دناتا للسفريات في دبي هيلز مول أكبر قصة نمو للعلامة التجارية هذا العام، حيث أصبح سريعاً أحد أعلى متاجرها أداءً من حيث قيمة الحجوزات.

 

لمزيد من النصائح والإرشادات حول السفر، تفضل بزيارة أحد منافذ البيع بالتجزئة التابعة لدناتا للسفريات، والمنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، أو بزيارة www.dnataTravel.com، كما يمكن للمسافرين الاتصال بخبراء دناتا للسفريات هاتفياً أو WhatsApp على (36282) DNATA 800، أو على وسائل التواصل الاجتماعي @dnataTravel، أو عبر البريد الإلكتروني holidays@dnatatravel.com

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.