ندوة حوارية للتوعية من مخاطر مرض الايدز والحد من انتشاره بمناسبة اليوم العالمي للايدز

بمناسبة اليوم العالمي للايدز
نظمت لجنة التواصل العالمية ، لجنة العمل ، ولجنة الزمالة ، في المنطقة الروتارية ٢٤٥٢. بالتعاون مع جمعية العناية الصحية ، والبرنامج الوطني لمكافحة الايدز في لبنان NACP. ندوة حوارية للتوعية من مخاطر مرض الايدز والحد من انتشاره، تحت عنوان :
HIV IN 2021 : HOW TO GET BACK ON TRACK ?
شارك فيها عدد من الاندية الروتارية في لبنان، الاردن، البحرين ، ارمينيا ، مصر هذا وافتتحت الندوة بكلمة شكر وترحيب بالمشاركين مع عضو نادي روتاري زحلة والبقاع نانسي زلاقط ، بعدها تحدث رئيس لجنة التواصل والزمالة في المنطقة الروتارية ٢٤٥٢ طوني ابونعوم عن دور اللجنة في خلق صلة التواصل بين الاندية والبلدان ، وعن الائها المواضيع العالمية اهمية ، خاصة تلك التي تتعلق بالتوعية. من هنا جاءت ندوة اليوم. بعدها تحدث الدكتور اسماعيل معتوق اخصائي امراض جلدية عن الايدز وكيفية انتقاله، اعداد المصابين عالميا وكيفية توزعهم وقد شدد على اهمية اجراء الفحص في حال تعرض الشخص لاحدى مسببات مرض الايدز.
من جهتها اشارت ناديا بدران – مديرة جمعية العناية الصحية
الى الدور الذي تلعبه الجمعية في دعم ورعاية المصابين، والتوعية على كافة الاصعدة ، وخاصة المتابعة النفسية والمجتمعية والطبية للمصابين والحد من موضوع التنمر او رفضهم من محيطهم في حال ثبتت اصابتهم.
واختتمت الجلسة باسئلة ومداخلات من الحاضرين طالت مختلف النقاط وطرحت العديد من التساؤلات حول قضية عالمية كقضية الايدز .

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.