من أيقونات موسيقى الثمانينيات إلى نجوم الرياضة..زوار إكسبو 2020 دبي على موعد مع باقة مميزة من الأنشطة الترفيهية خلال عطلة نهاية الأسبوع

يدعو إكسبو 2020 دبي زوّاره إلى الاستمتاع بباقة متنوعة من العروض والأنشطة الترفيهية التي تتضمن رياضات تُلعب بحضور المتفرجين وضروبا موسيقية مختلفة لمنحهم تجربة لا تُنسى خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

ويُمكن لعشاق الرياضة، ممن يخططون لاستهلال عطلة نهاية الأسبوع مبكرا، متابعة المرحلة السادسة من سباق طواف الإمارات على مدار يوم الجمعة (25 فبراير) والعرض التقديمي للمتسابقين على منصة مسرح دبي ميلينيوم، بالإضافة إلى قسم السباق العملي داخل موقع إكسبو 2020 دبي، وذلك اعتبارا من الساعة 10:00 بتوقيت دولة الإمارات. ومن المقرر أن يقطع المتسابقون بدراجاتهم مسافة طواف تبلغ 180 كيلومترا عبر الصحراء وداخل المدينة، قبل أن يستقبلهم الجمهور لدى عودتهم إلى إكسبو 2020 دبي لعبور خط النهاية.

وفي وقت لاحق من اليوم ذاته، وتحديدا عند الساعة 18:30 بتوقيت دولة الإمارات، يُمكن للزوار أن يضمنوا ختاما سعيدا ومميزا لعطلة نهاية الأسبوع من خلال حضور العرض الفني الذي تقدمه أوركسترا الفردوس في حديقة اليوبيل؛ حيث تأخذ هذه الفرقة الموسيقية النسائية جمهورها في رحلة لأفضل الأعمال الغنائية التي قدمها إيه. آر. رحمان وتروي لهم القصص الكامنة وراء كل منها، ويتخلل ذلك تكريم الممثل والمنتج وكاتب السيناريو الهندي الشهير راجنيكانت.

ويمكن للزوار الاستمتاع بسلسلة موسيقى الشارع من إكسبو 2020 دبي، ومشاهدة أفضل المواهب الموسيقية الفلبينية، أمثال بيلي كراوفورد، نادين لوستر، كيم مولينا، وليكا غيرانود عند الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات في ساحة الأرض، ثم الانتقال للاستمتاع بالفيلم الهندي دابانغ: ذا تور ري-لودد، مع أسطورة بوليوود الفنان سلمان خان عند الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات في ساحة مركز دبي للمعارض، بمشاركة نُخبة من الفنانين أمثال، سوناكشي سينها، وديشا باتاني، وبوجا هيجدي، وآيوش شارما، وساي مانجريكار، وغورو راندهوا، وكمال خان ومانيش بول.

وتتواصل عطلة نهاية الأسبوع المليئة بالإثارة في إكسبو 2020 دبي من خلال بطولة العالم للمواي تاي في ساحة إكسبو الرياضية يوم السبت 26 فبراير بدءا من الساعة 16:30 بتوقيت دولة الإمارات. ويتبارى أبطال من جميع أنحاء العالم في هذه البطولة العالمية، التي يستضيفها إكسبو 2020 دبي للمرة الأولى في تاريخ هذا الحدث الدولي، من خلال 12 جولة وبمشاركة 20 لاعبا من 15 دولة مختلفة يسعون لحسم لقب البطولة.

ولا تتوقف المتعة عند هذا الحد، فهناك أيضا فرصتان سانحتان للزوار لحضور مسرحية “لماذا؟ المسرحية الموسيقية” في ساحة الوصل يومي السبت 26 فبراير والأحد 27 فبراير في تمام الساعة 20:00 بتوقيت الإمارات. تأخذ هذه المسرحية النابضة بالحياة، والتي أطلقها شيخار كابور ولحّنها إيه. آر. رحمان، الجمهور إلى عالم آخر وتعزز تعاطفهم مع المحنة التي يمر بها كوكبنا، وقد تم تمديد العروض لتكون في 1 و 2 و 3 و 5 مارس المقبل.

ويصدح المغني وكاتب الأغاني والمنتج الموسيقي تياغو هولاندا بمقاطع غنائية تجسد الروح البرازيلية المتألقة على مسرح دبي ميلينيوم، بدءا من الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات يوم السبت 26 فبراير، في حين يُقدّم منسق الأغاني دي جي هاني المقيم في دبي، والذي أدى أعماله في أكثر من 600 نادٍ عالمي، عروضا تُدخِل الجمهور في أجواء احتفالية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات على منصة اليوبيل.

وفي أمسية ذلك اليوم، وتحديدا عند الساعة 21:00 بتوقيت دولة الإمارات، سيكون زوار إكسبو 2020 دبي على موعد مع حفل غنائي لنجم الغناء الهندي أميت تريفيدي على منصة اليوبيل. يسعى أميت تريفيدي دائما للحفاظ على عذوبة صوته، ويشتهر بمزجه الفريد بين أنماط وأصوات موسيقية مختلفة، بالإضافة إلى سلسلة أغانيه البوليوودية الناجحة مثل “ديف.دي” و”ذا لوكال ترين”.

وقد أُعدّت حديقة اليوبيل للتألق طوال الليل بعرض مذهل للألعاب النارية يبدأفي الساعة 20:55 بتوقيت دولة الإمارات، ليضيء بذلك السماء المخملية، احتفالا بتجاوز عدد الزيارات إلى  إكسبو 2020 دبي 15 مليون زيارة.

كما تقدم فعالية موسيقى الشارع في إكسبو 2020 يوم السبت، 26 فبراير، ليلة شرقية في ساحة الأرض، حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بألحان الموسيقى العربية المصحوبة بالأصوات العذبة للفنانين: زياد برجي، وجوزيف عطية، وداليدا خليل، وبشار الجواد.

وتستمر فعاليات عطلة الأسبوع، حيث ستجلب ثلاثة عروض يقدمها الاتحاد الأفريقي يوم 27 فبراير الجاري الأصوات والإيقاعات الأفريقية إلى الإمارات بعرض رائع يحييه المطرب وكاتب الأغاني النيجيري آيرا ستار، وثنائي موسيقى البوب الأسطوري الجنوب أفريقي مافيكيزولو، والمطرب وكاتب الأغاني الكونغولي فالي إبوبا يبدأ من الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات على منصة اليوبيل.

وبوصف إكسبو 2020 دبي، حدثا دوليا ضخما يقدم أكبر العروض العالمية الضخمة، فقد اختار أشهر القامات الفنية الكبيرة في حقبة الثمانينيات لإحياء فعالية “ليلة الثمانينيات”، حيث من المقرر أن يقدم كلٌ من فرقة بوني إم، وبوني تايلور، وفرقة ذا فيليج بيبل، وفرقة إيرث ويند أند فاير عرضا فنيا رائعا يوم السبت من الساعة 21:00 بتوقيت دولة الإمارات، بمشاركة شيلدون رينولدز ضمن فعاليات سلسلة موسيقى الشارع في شارع الوصل.

سيكون احتفالا مفعما بالحيوية ومليئا بالمرح على أنغام الأغاني الأيقونية الخالدة وثقافة البوب في ثمانينيات القرن الماضي، صادحا بالأغاني التي يعرفها الجميع ويحبها. وتعِد “ليلة الثمانينيات” بجذب الزوار بخطى متسارعة مليئة بالحماس ترقبا لفعاليات الأسبوع القادم.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.