انطلاق فعاليات “لجنة مهرجانات الإقليم” بندوة حول مخاطر الحرائق خديجة الحجار – نقلاً عن موقع صدى الاقليم

انطلاق فعاليات “لجنة مهرجانات الإقليم” بندوة حول مخاطر الحرائق  خديجة الحجار – نقلاً عن موقع صدى الاقليم

انطلاق فعاليات “لجنة مهرجانات الإقليم” بندوة حول مخاطر الحرائق

خديجة الحجار – نقلاً عن موقع صدى الاقليم

انطلقت فعاليات مهرجان “لجنة مهرجانات الاقليم” والتي سيعود ريعها لدعم مركز الدفاع المدني في شحيم، بإقامة ندوة حملت عنوان “مخاطر الحرائق وكيفية الوقاية منها”، حاضر فيها مدير برنامج الحفاظ على الطبيعة في جمعية الثروة الحرجية والتنمية هشام سلمان.
الندوة التي أقيمت برعاية اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي والنادي الثقافي – شحيم، في قاعة النادي، حضرها علي الحجار ممثلاً النائب السابق محمد الحجار، المدير الاقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان حسام دحروج، رئيس بلدية دلهون علي أبو علي ممثلاً رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، رئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار، رئيس لجنة مهرجانات الاقليم الدكتور نضال شعبان، رئيس مركز الدفاع المدني العضوي في شحيم محمد صبحي عويدات، مفوض حزب التوحيد في شحيم أمين شعبان، وفعاليات بيئية واجتماعية وأندية وجمعيات، ومتطوعو الدفاع المدني في شحيم.
افتتح اللقاء بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عضوالهيئة الادارية للجنة مهرجانات الاقليم بسام يونس، ثم تحدث المحاضر هشام سلمان، فقدّم نبذة عن الجمعية، والأنشطة التي انطلوا من خلالها والتي باتت تشمل معظم المناطق اللبنانية .
وعدد لما تقوم به الجمعية من جهود في موضوع مكافحة حرائق الغابات، معتبراً أن المساحات الحرجية تتقلص سنة تلو الأخرى بسبب العوامل البشرية والطبيعية، مؤكدا ان المشكلة الاساسية في تراجع تلك المساحات الخضراء، هو التضخم السكاني.
وحذّر سلمان من القطع الجائر للأشجار الذي يساهم في تقلص المساحات الخضراء، منوّهاً بجهود عناصر الدفاع المدني الذين يعملون “باللحم الحي”، داعياً الى ضرورة دعم وتعزيز هذا الجهاز بالعديد والعتاد والمستلزمات والحقوق، ليتمكن العناصر من القيام بالمهام الموكلة اليهم على أكمل وجه.

وفي الختام، قدّم شعبان درعاً لسلمان عربون شكر لمساهمته في نشر التوعية في مجال البيئة.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.