آي برو تزود سلسلة كاميرات PTZ بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

آي برو تزود سلسلة كاميرات PTZ بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

 

المزايا الجديدة تشمل الذكاء الاصطناعي الطرفي وخاصية التتبع التلقائي وأفضل مستويات الأداء في ظروف الإضاءة الضعيفة والأمن السيبراني المعزز

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة:

 

أعلنت آي برو، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول المراقبة الأمنية الاحترافية، بالتعاون مع باناسونيك، التي تتولى توزيع منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إضافة خصائص الذكاء الاصطناعي لكاميراتها من فئة PTZ (pan, tilt, zoom) مع تحديث كامل سلسلة الكاميرات ضمن هذه الفئة بإضافة 35 كاميرا جديدة.

 

وطرحت الشركة سلسلة كاميرات PTZ الجديدة خلال فعالية رسمية استضافتها دبي في 29 يونيو 2020 بحضور 90 وكيل ومتعاقد وممثل لشركات تكامل الأنظمة.

 

وأضافت آي برو أول كاميرات PTZ المعززة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى سلسلة S-Series انسجاماً مع رسالتها الرامية إلى نشر حلول الذكاء الاصطناعي في كامل مفاصل القطاع الأمني، حيث تم تزويد الكاميرات الجديدة بمعالج ذكاء اصطناعي مُدمج ويتميز بكفاءة عالية بما يُتيح التتبع التلقائي المُتقدم ويُسهل من مهمة مزودي الخدمات الأمنية بشكل كبير. وتستطيع هذه الكاميرات، المُجهزة بأعلى مستويات الأمن السيبراني، تشغيل اثنين من تطبيقات التعلم العميق القائم على الذكاء الاصطناعي على أطراف الشبكة، ما يحد من الأعباء عليها ويُقلص من تكاليف البنية التحتية للخوادم. كما يُمكن استخدام مجموعة أدوات مُطوري البرمجيات (SDK) لدمج التطبيقات المتخصصة التي تنتجها شركات أخرى، بفضل استراتيجية الذكاء الاصطناعي ذات المنصة المفتوحة من شركة آي برو.

 

وأضافت آي برو كاميرات PTZ للمرة الأولى إلى سلسلة كاميرات U-Series، الأكثر فعالية وكفاءة من حيث التكلفة في محفظتها، ما يمثل دليلاً جديداً على التزام الشركة بتلبية متطلبات السوق والتحلي بالسُرعة والمرونة في الاستجابة لاحتياجاته.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد هيديتوشي كانيكو، مدير ورئيس قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: “نلتزم في آي برو بتوفير حلول مبتكرة تقدم تطبيقات واسعة النطاق تغطي إدارة أجهزة الأمن البصرية وغيرها. وتشتمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل التتبع التلقائي والتعلم العميق، على مزايا تدعم اتخاذ القرارات الصحيحة في البيئات سريعة التغيّر. ويساهم توافق الكاميرات مع برمجيات إدارة الفيديو التي تنتجها الشركات الأخرى، في منح عملائنا راحة البال والمرونة لأداء جميع المهام”.

 

كاميرات S-Series PTZ: أذكى وأسرع وأكثر أماناً في الفضاء السيبراني

 

تم تصميم كاميرات S-Series PTZ الجديدة لتسهيل حياة مُزودي الخدمات الأمنية، بالاعتماد على عمليات أذكى وأبسط وأكثر سلاسة، حيث توفر هذه الكاميرات صوراً عالية الجودة، لا سيما في ظروف الإضاءة الضعيفة، مع تزويدها بأحدث العدسات وأجهزة استشعار الصور لتحسين دقتها وتفادي إطلاق إنذارات خاطئة. ويدعم مُعالج Ambarella AI القوي مهام التتبع التلقائي المتقدمة، ما يُساعد مُزودي الخدمات الأمنية من خلال الرصد التلقائي وتقريب الصورة ومتابعة الأشخاص والمركبات والدراجات الهوائية، فضلاً عن متابعة الخصائص المميزة للأجسام المرصودة، مثل اللون والنوع. وسيلاحظ مُزودو الخدمات الأمنية سُرعة استجابة كاميرات PTZ أثناء العمليات المحددة مسبقاً، فضلاً عن التحسينات في مزايا التركيز التلقائي في العمليات اليدوية، بما يضمن قُدرتهم على الحصول على صور عالية الدقة بشكل دائم.

 

وتأتي كاميرات S-Series PTZ، المتوفرة بدقة 2 أو 5 ميجابكسل ومعدلات تقريب تتراوح بين 21-40X، بتشكيلة واسعة من الخيارات، مثل طرازات smoke dome وsalt resistant وblack. وحصلت السلسلة على تصنيفات IP66/IP67 للحماية ضد الغبار والماء وتصنيف IK10 لمقاومة الصدمات، حيث تم تطويرها لتتحمل جميع ظروف البيئة الخارجية والعمل بكلّ كفاءتها تحت مُختلف درجات الحرارة.

 

كاميرات U-Series PTZ: الكفاءة من حيث التكلفة والتفوق من حيث الأمن السيبراني

 

تُعد كاميرات U-Series PTZ الجديدة الفئة الأصغر حجماً من كاميرات S-Series، وهي مُصمّمة للمشاريع التي لا تتطلب خاصيات الذكاء الاصطناعي وتحتاج في الوقت ذاته للمزايا الأساسية التي تُقدمها آي برو من حيث الجودة والموثوقية والأمن السيبراني. وتُزود هذه السلسلة عملاء الشركة بكاميرات PTZ فعّالة من حيث التكلفة وسهلة التركيب وآمنة في الفضاء السيبراني، مع الحصول على جودة صور عالية حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة. وتتوفر هذه السلسلة بدقة 2 ميجابكسل مع معدلات تقريب تتراوح بين x3.1-x21 في البيئات الداخلية والخارجية. وتستوفي نماذج كاميرات U-Series PTZ الجديدة للبيئات الخارجية متطلبات تصنيفات IP66 وIK10 لمقاومة الصدمات.

 

الجودة والتصميم ومزايا الأمن السيبراني

 

تتميز كاميرات PTZ في كلتا السلسلتين بالتصميم العصري الجديد وعامل الشكل الصغير الذي تتسم به العديد من كاميرات طراز دوم، حيث يتيح الحجم المريح والأداء المتفوق في ظروف الإضاءة الضعيفة تركيب هذه الكاميرات في أي وضعية تقريباً مع الحصول على صور عالية الجودة ودقةٍ في رصد الأجسام للحد من الإنذارات الخاطئة. والجدير بالذكر أنّ كلا السلسلتين حققتا أعلى مستويات الأمن السيبراني بما يضمن راحة بال مستخدميها بفضل حصولها على اعتماد المعيار الفدرالي لمعالجة المعلومات من المستوى الثالث (FIPS 140-2).

 

وبدوره، قال جيرارد فيجولز، رئيس آي برو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “اتخذت آي برو اليوم خطوة هامة نحو التحول إلى شريك من الجيل المقبل لقطاع الأمن، ما يسهل عمل مزودي الخدمات الأمنية من خلال طرح أول كاميرا PTZ في السوق مزودة بمنصة مفتوحة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وشبكات طرفية وأعلى مستويات الأمن السيبراني. وفي الوقت ذاته، ننشر هذه المزايا المبتكرة في سلسلة كاميرات U-Series الفعّالة من حيث التكلفة من أجل منح السوق إمكانية الوصول إلى هذه المعدات القوية، لا سيما في ضوء معاناة القطاع الأوسع من مشاكل توفر المنتجات وارتفاع الأسعار”.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.