“تقنية أكرونيس الجديدة لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها تسهم في تبسيط أساليب تأمين النقاط النهائية”

الحلول المتكاملة لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها وحلول النظم الاحتياطية لمقدمي الخدمات المدارة تساهم في تعزيز تطبيق هذه القدرات المتقدمة للحماية والتأمين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 23 مايو 2023 – أعلنت شركة أكرونيس الرائدة عالمياً في مجال الحماية السيبرانية عن توفّر حلها التقني الجديد لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها أكرونيس أدفانسد سيكوريتي + إند بوينت ديتيكشن آند ريسبونس (EDR)، مع توفره على الحل السحابي الأمني “أكرونيس سايبر بروتكت كلاود”. ويمكن لحل أكرونيس الجديد الذي يكتشف النقاط النهائية ويستجيب لها بفضل القدرات الجديدة مثل تحليل الهجمات باستخدام الذكاء الاصطناعي، أن يحد من التعقيدات ويبسط من سير الأعمال بهدف الوصول إلى عمليات أكثر كفاءة وبساطة، مما يُسهّل من مهمة مقدمي الخدمات المدارة والشركات التي تستخدم هذه الخدمات لتطبيق حلولٍ شاملةٍ للتأمين وحماية البيانات. وفي إطار الاتجاه الجديد بتحوّل المؤسسات إلى مقدمي الخدمات المدارة لتأمين احتياجات التأمين والأنظمة الاحتياطية، ومع تزايد الحاجة إلى مزيد من البساطة والكفاءة في نظم العمل، يستهدف حل أكرونيس الجديد لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها توسيع نطاق تبني القدرات الأمنية المتقدمة، مما يساعد المؤسسات بمختلف أحجامها على ضمان المزيد من الحماية.

 

وحول هذه التقنية قال السيد ميشيل سوبي، نائب الرئيس للأبحاث لشؤون التأمين والثقة في مؤسسة البيانات الدولية: “مع الانتشار الكبير للنقاط النهائية وتزايد وتيرة الهجمات السيبرانية، أصبحت تقنية اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها أداة شديدة الأهمية للاستجابة للحوادث ومجابهة محاولة الاختراق وضمان حماية البيانات، ولكن الحلول التقنية التي تتسم بصعوبة التنفيذ والصيانة تمثل عائقاً يجب التغلب عليه. تتسم أفضل الحلول التقنية بقدرتها على تقديم قدرات اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها وتلبية متطلبات مسؤولي تقنية المعلومات الذين يستخدمونها، بما يعني سهولة التنفيذ والاكتشاف السريع والاستجابة للحوادث والتعافي منها مع استغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي والأتمتة.”

 

يُقدّم حل أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها للمستخدمين خيارات مدمجة للتعافي تعمل على الاستفادة من التكاملات بين قدرات النسخ الاحتياطية والتعافي لأكرونيس سايبر بروتكت وقدرات إدارة النقاط النهائية وتأمينها. يتفرد هذا الحل بأنه مصمم ليناسب احتياجات مقدمي الخدمات المدارة، مما يتيح لهم تحليل الحوادث الأمنية بسرعة وسهولة وبالتالي تصنيفها وفقاً للخطورة، مما يخفض أوقات التوقف عن العمل مع ضمان استمرارية الأعمال والحفاظ على أمن العملاء وحمايتهم.

 

بدوره، قال السيد كانديد ويست، نائب الرئيس للأبحاث في شركة أكرونيس: “يعيب الحلول الأخرى لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها أنها شديدة التعقيد وتجبر مقدمي الخدمات المدارة على إجراء المزيد من العمليات الملفة من ناحية الوقت وال للوقت حتى يمكنهم تنفيذ هذه الحلول وفهمها. يتميّز حل أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها بما يمنحه للمستخدمين من حل تقني قوي سهل التنفيذ والاستخدام، مع الالتزام بمعايير القطاع المتعارف عليها مثل إطار عمل للحماية السيبرانية وبما يتوافق مع إطار عمل (MITRE ATT&CK®). أما بفضل ما نقدمه من حلول توفّر الفهم السريع لتحليلات الهجوم وتأثيراته على النظام، يمكن لمستخدمي حلول أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها تقييم التهديدات المحتملة سريعاً، والتعرّف على كيفية تسلل المهاجمين والضرر الناجم عن حوادث الاختراق، وكيف يمكن لهذا الهجوم أن ينتشر.”

 

يقدّم حل أكرونيس لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها ما يلي:

  • تحليلات محسّنة للحوادث للوصول إلى تحليلات فعالة بسهولة بما يمكّن المستخدمين من وضع أولوياتهم حيال الحوادث الأمنية والهجمات المحتملة دون الاعتماد على خبرات أمنية باهظة التكلفة أو عمليات تتطلب الكثير من الوقت.
  • حل أمني متكامل مع خواص النسخ الاحتياطي والتعافي من الهجمات للحصول على حماية شاملة لا غنى عنها للحد من أوقات التوقف عن العمل والحفاظ على استمرارية الأعمال حتى في أوقات وقوع الهجمات.
  • حل متكامل للحماية من الهجمات السيبرانية في مكان واحد، يسهل على مقدمي الخدمات المدارة تنفيذه وإداراتها وتوسيع نطاقه، مما يوفّر الكثير من التكاليف والتعقيدات التقنية ويسد العديد من الفجوات الأمنية المتعارف عليها في الحلول التقنية متعددة النقاط.

 

من جانبه، قال السيد إيريك أونيل، عميل الاستخبارات المضادة السابق بمكتب التحقيقات الفيدرالية: “بصفتي أحد خبراء الحماية السيبرانية، عاصرت بنفسي عملية تطوّر حلول اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها، وكيف تمكنت هذه الحلول من إحداث ثورة في طريقة تعاملنا مع الناحية الأمنية. تتيح حلول اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها لمسؤولي الأمن التحري عن الهجمات والحوادث المنتظر حدوثها ووضع حلول تصحيحية لها والتعافي من آثارها السلبية إن وقعت، تزامناً مع العمل على تخفيض المساحات المكشوفة أمام الهجمات والحد من مدتها. وتتيح لنا التطورات الأخيرة لتقنية اكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها إجراء مزيد من التحليلات السريعة على تغيرات الهجمات، وتقليل زمن الاستجابة للحوادث والوصول إلى مستويات أفضل من استمرارية الأعمال لكل المؤسسات بأنواعها المختلفة.”

 

يتوفر حل “أكرونيس” لاكتشاف النقاط النهائية والاستجابة لها (EDR) عبر “أكرونيس أدفانسد سيكوريتي” + “EDR أدفانسد باك”. ويمكن لمقدمي الخدمات المدارة الراغبين في معرفة المزيد من المعلومات أو الحصول على عرض توضيحي وجهاً لوجه زيارة الرابط التالي لمزيد من الموارد المتاحة: https://go.acronis.com/security-edr-blog

 

حول أكرونيس

تُوحّد شركة أكرونيس بين حماية البيانات والحماية السيبرانية لتقدم لزبائنها حماية سيبرانية متكاملة ومؤتمتة، تمكنهم من مواجهة تحديات السلامة وإتاحة الوصول والخصوصية والأصالة والأمن (SAPAS) لهذا العالم الرقمي الحديث. تقدّم “أكرونيس” حماية سيبرانية فائقة لكل من البيانات والتطبيقات والأنظمة؛ وذلك بواسطة البرامج المبتكرة المتقدمة لمكافحة البرمجيات الخبيثة وحلول النسخ الاحتياطي والتعافي بعد الكوارث وحلول إدارة حماية النقاط النهائية بواسطة الذكاء الاصطناعي، كل ذلك بفضل ما تتمتع به نماذج النشر المرنة ل”أكرونيس” التي تناسب احتياجات مقدمي الخدمات ومحترفي مجال تقنية المعلومات. كما يمكن لـ”أكرونيس” حماية أي بيئة تقنية؛ بداية من البيئة السحابية مروراً بالبيئات الهجينة وحتى البيئات الموجودة بالمباني والمواقع بسعر منخفض ومتوقع، وذلك بفضل تقنية مكافحة البرمجيات الخبيثة بواسطة الذكاء الاصطناعي وتقنية مصادقة البيانات بواسطة البلوكتشين.

 

“أكرونيس” شركة سويسرية تأسست في سنغافورة. لديها سجل حافل من الابتكار عبر عقدين من الزمان، يعمل بالشركة أكثر من 2,000 موظف في 45 موقعاً حول العالم. يتوفر حل “أكرونيس سايبر بروتيكت” بـ 26 لغة في أكثر من 150 دولة ويستخدمه أكثر من 18,000 مزود خدمات لحماية أكثر من 750,000 شركة حول العالم.

 

 

* المصدر: “ايتوس واير”

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.