News Release: مؤتمر “أنا لبنانية عربية” يختتم نسخته الثانية في بيروت رسلان :”شرف كبير لنا أن تستقبل بيروت نخبة من سيدات الأعمال الرائدات في عالمنا العربي”

نظّمت جمعية السيدات القياديات في لبنان مؤتمر “انا لبنانية عربية” الذي ضم سيدات أعمال من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بينهن والبحث في فرص استثمارية جديدة. وقد تكلّل المؤتمر بنجاح بعد نسخته الأولى العام الماضي في “إكسبو دبي”.  وقد اندرج هذا العام تحت مبادرة Lebanon: An Arab Edutainment hub  وامتد على مدى ثلاثة أيام، من 24 إلى 26 أيار 2023 كما شمل عددًا من الفعاليات والبرامج المهمّة.

 

تخلّل اليوم الأول مؤتمر أنا لبنانية عربية الذي يتضمن سلسلة ندوات تتناول أوضاع المرأة في الاقتصاد والأعمال والتجارة وبيع التجزئة والسياحة وريادة الأعمال. ويتبعه انطلاق برنامج She Leads الأكاديمي الذي يهدف الى تزويد سيدات الأعمال بمهارات جديدة وأدوات تقنية تمكنهن من توسيع نطاق أعمالهن واستثماراتهن وذلك بالتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك، وسيتم توزيع الشهادات على المتخرجات من البرنامج خلال حفل العشاء الختامي.

 

كما ستخصص الجمعية يوماً كاملاً للمشاركات للقيام بجولة سياحية في مواقع مختلفة وذلك بطريقة نوعية تقدّم أوجه متخصصة تتفرّد بها سيدات الأعمال اللبنانيات في مجال السياحة .

 

وعن المؤتمر تقول السيدة مديحة رسلان، رئيسة جمعية السيدات القياديات: “سررنا بمشاركة سيدات الأعمال من مصر وسوريا والأردن وتونس وقطر وعمان والكويت بالإضافة إلى لبنان، وكان شرف كبير لنا أن نستقبل هذه النخبة من سيدات الأعمال الرائدات في بيروت وقد نجحنا في إقامة شبكة عربية تعزز التعاون والفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأة”.

 

هذا وأشارت رسلان إلى أن أحد أهداف الجمعية القيام بنشاطات اقتصادية متنوعة التي تضع المرأة في الصفوف المتقدمة والتنافسية، وتؤكد أن “تشجيع المرأة على الاستثمار يسهم بشكل مباشر في ارتفاع الناتج القومي ويساهم بخلق فرص عمل للشباب وازدهار الدول”.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.