مواعيد في البقاع يعود لقاء في البقاع “Rendez-vous dans la Bekaa” في نسخته الثانية في 1 و 2 و 3 حزيران في مدن بعلبك وبوداي والهرمل!

يعود لقاء في البقاع “Rendez-vous dans la Bekaa” في نسخته الثانية في 1 و 2 و 3 حزيران في مدن بعلبك وبوداي والهرمل!

 

يغطي مشروع لقاء في البقاع “Rendez-vous dans la Bekaa” الذي أطلقه المركز الفرنسي في لبنان في محافظة البقاع ، العديد من الفعاليات الفنية والتعليمية والمدنية المتعددة البارزة التي تضم شركاء محليين وجمعيات وبلديات ومدارس.

 

انطلاقا من طموحات قوية تهدف إلى تعزيز التعليم الفني ومبادرات التواصل في خدمة الشباب وتبادل المعرفة في عدة أماكن في المنطقة ، سيتم إطلاق هذه النسخة الثانية في بعلبك في 1 يونيو بإفتتاح معرض الصور ” يا لبنان!” للمصور الفرنسي فريديريك ستوسين تليه طاولة مستديرة في فندق بالميرا حول موضوع “الثقافة والفنون في البقاع: الاحتياجات ووجهات النظر”.

 

تستمر الاحتفالات يومي 2 و 3 حزيران / يونيو ببرنامج غني ومتنوع في بعلبك والهرمل يتضمن عروض طلابية ، عرض رقص “ Zig Zag بالإضافة إلى عرضين للفيلم الوثائقي “بلادنا البعيدة” لكاميي برونيل ومالك فليفل تلتها لقاءات مع المخرجين. التفاصيل مرفقة.

 

لم يكن هذا المشروع ممكناً لولا دعم ومساعدة العديد من الشركاء وفي مطلعها ASODH ، بالإضافة إلى École Esprits Libres و LOST  والمجمع الثقافي في بعلبك وفندق بالميرا.

البرنامج بأكمله مجاني ومتاح للجميع. الترجمة الفورية متاحة.

للمزيد من المعلومات  705 954 70   bekaa@if-liban.com

يرجى تأكيد الحضورك عبر البريد الإلكتروني  amelia.cerdan@if-liban.com

البرنامج

 

  • الخميس 1 حزيران

 

فندق بالميرا بعلبك

19 ب.ظ. افتتاح معرض صور فريديريك ستوسين “يا لبنان !”

يأخذنا المصور الفرنسي فريديريك ستوسين إلى عالم المراهقة اللبنانية من خلال معرض  “يا لبنان! ” . تظهر صوره شباباً مضطربًا بأشهر الوباء والأزمة غير المسبوقة التي تعيشها البلاد.

(ملحق الفندق) طاولة مستديرة: “الثقافة والفنون في البقاع: الاحتياجات ووجهات النظر

مع غصون وهود ، طالب عرفات (مدرسة ايسبري ليبر) ، حسين الحسيني (ريزيدانس بالميرا) ، رامي لقيس (لوست) ، كارولين المقداد (مدرسة راهبات القلبين الأقدسين في بعلبك) ، أوريلين زوقي (بيت الفنان حمانا / مجموعة كهربا) ، حاتم الشريف (المجمع الثقافي بعلبك).

يدير الحوار : كميل برونيل الترجمة الفورية: منى زعرور

 

 

  • الجمعة 2 حزيران

 

  • الجمعية الثقافية في بعلبك

3 ب.ظ. عروض طلابية

استفاد الأساتذة من التدريب على الممارسات الفنية الذي قدمته رغدة معوض. العروض المقدمة هي ثمرة هذا الدعم والتزام وإبداع أطفال مدارس الصلاح ، البشائر ، القلبين الأقدسين ، المقاصد عرسال.

 

  • بعلبك كوميونيتي فارم

6 مساءً عرض فيلم “Notre Pays Lointain” لكاميي برونيل ومالك فليفل يليه اجتماع ومناقشة مع الفريق العامل على الفيلم

المدة 40 دقيقة / اللغات : الفرنسية والعربية (الترجمة متاحة)

شتاء 2023 : مساحة للكلمات والمحادثات مع 40 تلميذاً من عدة مدارس (عرسال، بعلبك ، الهرمل ، جبولة) تتراوح أعمارهم بين 9 و 17 عامًا . يشاركون من خلال تجربتهم وطموحاتهم وأسئلتهم وانعكاساتهم في لبنان اليوم  بوضوح وفكاهة وأمل. يملء أعينهم

مع زينة ماجد رباح ، ليا أحمد شريف ، راما خالد خالد ، رؤى خليل نزهة ، أصيل عماد شريف ، علي عدنان شمص ، علي محمود حرب ، رندلة هيثم خليل ، سيلين لقيس ، يارا رعد ، فاطمة جعفر ، لين الشوم ، كارولين المقداد ، رينا سليم ، هالة علاوي ، هزار جبالي ، محمد حيدر أحمد ، راما محفوظ ، ملك دندش ، حسن دندش ، بنا طه ، ريان فقيه ، نضال فقيه ، آدم مسلماني ، علي الحجيري ، محمد رجوح ، نهاد الحجيري ، نغم فليتي ، زينب الحجيري ، سيرين الحجيري ، مصطفى جوهرى ، بهاء قطايا ، لانا سليم، يارا جوهرى.

 

7 مساءً : عرض Zig Zag  (رقص) / Cie Alexandra N’Possee

هي مساحة للتجوال الانفرادي والإنحدار  ولكن أيضًا مساحة للقاءات . حول هذا المقعد تروى قصة عائلية وضرورة مواجهة الصورة. هو السعي والحوار في ظل الغياب المتزايد. يؤكد الثنائي على الاتجاه المعاكس بين رفض القصة وقبولها. يتم استبدال هذه الكلمات الصامتة وهذه الروابط غير المرئية برقصة فيه بعض من الرجولة.

 

  • السبت 3 حزيران

 

مدرسة إيسبري ليبر – الهرمل

5 ب.ظ. عروض طلابية برفقة طالب عرفات

6 مساءً عرض فيلم “Notre Pays Lointain” لكاميي برونيل ومالك فليفل يليه اجتماع ومناقشة مع الفريق العامل على الفيلم

7 مساءً عرض Zig Zag  (رقص) / Cie Alexandra N’Possee

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.