كلودين عون تلتقي المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية السيدة سوزان ميخائيل

إلتقت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة سوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية بحضور السيدة جيلان المسيري ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان. استعرضت السيدة مخائيل خلال اللقاء أولويات عمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة الإقليمية التي تتلاقى مع أبرز مهام الهيئة الوطنية وأولوياتها، والتي حددتها السيدة عون بخطط تطوير العمل مؤسساتياً حول قضايا المرأة سيّما أهمية العمل على جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بشؤون الفتيات والنساء، وذلك عبر تطوير وتعزيز المرصد الوطني للمساواة بين الجنسين وباروميتر المساواة بين الجنسين، للتمكّن من الاستناد الى النتائج والدراسات الاحصائية والاستطلاعية لتطوير استراتيجيات وخطط عمل وبرامج ونشاطات.

كما وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الهيئة الوطنية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتنفيذ الإستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة في لبنان 2022-2030 التي أعدّتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، وتأمين الدعم اللازم لتنفيذها.

وتمّ التباحث أيضاً بأهمية العمل على المستوى التشريعي للنهوض بقضايا النساء، وذلك من خلال إقامة ورش عمل مع الكتل النيابية والقضاة والقاضيات والمحامين والمحاميات.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.