LAU و ICT وقعتا مذكرة تفاهم لبرامج تعلم ادارة الآزمات معوض: شركاء فاعلين في رفع القدرات المهنية في المجتمع

 

وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وشركة “مجموعة الاستشاريين الدوليين International Consulting Team (ICT)” اتفاق تفاهم للتعاون بينهما من خلال “اكاديمية التعليم المستدام” في الجامعة على تقديم برامج تعليم وتدريب في اختصاصات ادارة الآزمات ومهارات التفاوض والتعامل مع الفرق الافتراضية وادارة المشاريع الاستراتيجية وغيرها، ويحصل المشاركون في ختامها على شهادات ودبلوم في دورات متتالية.
وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في مكتب رئيس الجامعة في حرم جبيل الرئيس الدكتور ميشال معوض، رئيسة شركة (ICT) الدكتورة جويس توما، مدير عام (ICT) عمران غزالي، قائد الجيش ممثلاً بالعميد الركن الدكتور حسن جوني، مدير عام قوى الامن الداخلي ممثلاً بالعقيد عصام طقوش، مدير عام أمن الدولة ممثلاً بالعميد عامر الميس وضباط، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، نائب رئيس الجامعة لتطوير الاعمال والشؤون الدولية الدكتور ايلي بدر، نائب الرئيس للشؤون الادارية روي مجدلاني، نائب الرئيس للشؤون المالية شارل ابو رجيلي، نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة اليز سالم، مدير “اكاديمية التعليم المستدام” جورج عبيد ومسؤولين من الجامعة والشركة.
ورحب رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بالحضور معتبراً توقيع الاتفاقية فاتحة لمرحلة واعدة من تضافر الجهود لتقديم ثلاثة أو أربعة برامج مترابطة تكمل بعضها بعضًا وتشكل مجتمعة باقة من مهارات العمل الأمني والإداري والتي يحتاجها لبنان. واشار الى اهمية هذه البرامج والحاجة إلى اتقانها لرفع الأداء وتعزيز المهنية في أكثر من مجال. وشدد معوض على التزام الجامعة العمل مع القطاعين العام والخاص ومشاركتهما في المعرفة التخصصية التي لدينا كشركاء فاعلين في رفع القدرات المهنية في المجتمع في ضوء الثورة العلمية المتسارعة. وقال: “تجسيدا لهذا الالتزام قمنا بتوقيع اتفاقات عدة مماثلة في مجالات أخرى، وأطلقنا مركزا متخصصا للتطوير والانماء، وجسما لتقديم الاستشارات الخارجية، ومركزا للتعاون مع الصناعة وما هذا كله إلا بداية الغيث”. وكرر الشكر على الثقة بالجامعة والحرص على التعاون معها متمنيا كل التوفيق في تنفيذ هذه الاتفاقية وتوسعة نطاقها،آملاً المزيد من النجاحات والعمل المشترك”. وخلص الى توجيه الشكر الى قادة الاجهزة العسكرية والامنية من قائد الجيش، ومدير عام الأمن الداخلي، ومدير عام أمن الدولة، ونوه بالجهد المبذول من “أكاديمية التعليم المستدام” في الجامعة والدكتور إيلي بدر شخصيا والذي يعتبر توقيع هذه الاتفاقية احدى ثمراته.

والقى مدير عام (ICT) عمران غزالي كلمة اعرب فيها عن الثقة بجامعة LAU واصفاً اياها “بالصرح العلمي الرفيع”، وقال: “نضع بين ايديكم ثمرة العلم الخالص، وارفع البرامج التدريبية التي تحاكي التقدم الاداري والقانوني وتطور الفرد والمجتمع ومواكبة الدول والمجتمعات المتطورة على الصعيد الهيكلي والاستراتيجي لخلق النماذج وتأهيل العقول وترتيب الاولويات وفتح الآفاق وتمكين الافكار ومجابهة الجهل”. واضاف ان الشركة انطلقت من فرنسا وكانت محطتها في لبنان العام 2014 حيث عملت على خلق برامج تحاكي السلوك النمطي المتخصص على الصعيد الفردي، والجماعي فالمجتمعي. وعلى الصعد المؤسساتية العامة والخاصة والحكومية والامنية والدولية. وأمل ان يؤدي التفاهم الى محاكاة التطلعات العلمية والآفاق الاستراتيجية العلمية والعالمية.
ووصف الدكتور ايلي بدر التوقيع على الاتفاقية بأنه يندرج ضمن استراتيجية توسيع دائرة المناهج في “اكاديمية التعليم المستدام” عبر شراكات استراتيجية ونوعية مع مؤسسات تمتلك خبرات متقدمة في هذه المناهج. واضاف: “اصبح لدينا اكثر من 20 شريكاً في برمجة الكومبيوتر، الذكاء الاصطناعي، الصحة، طب الاسنان وادارة المشاريع الاستراتيجية، والاتفاقية التي وقعنا عليها تشتمل على التعاون مع الجيش والقوى الامنية على التدريب والتعلم على الامور الاستراتيجية والنوعية”.

¬¬

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.