دناتا تقوم بمناولة وتخزين 135000 طن من المنتجات سريعة التلف خلال سنة

قامت دناتا، المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر، بمناولة 135000 طن من المنتجات سريعة التلف من خلال مرافق سلسلة التبريد المتطورة في دبي خلال العام المنتهي في 31 مارس 2023.

 

وشملت المنتجات المستوردة الأكثر شعبية التي تمت مناولتها في دبي الفواكه والخضروات، مثل المانجو والفراولة والطماطم والأفوكادو والكرز، والمستوردة بشكل أساسي من دول في أوروبا والشرق الأقصى وجنوب آسيا وأفريقيا. كما تمكنت دناتا من تصدير كمية كبيرة من المنتجات المحلية سريعة التلف من الإمارات العربية المتحدة إلى وجهات مختلفة، بما في ذلك شحنات كبيرة من الأسماك المجمدة إلى إثيوبيا، والخبز والزبادي إلى جيبوتي، والحليب الطازج إلى الصومال.

 

بنية تحتية متطورة ومعدات فائقة الحداثة

 

تواصل دناتا القيام باستثمارات كبيرة في تطوير البنى التحتية والاستثمار في أحدث المعدات لضمان التعامل الفعال والآمن مع المنتجات سريعة التلف. فمع ارتفاع درجات الحرارة الخارجية إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال فصل الصيف في دبي، تم تجهيز مرافق دناتا المتطورة للحفاظ على جميع معايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي لنطاقات التحكم في درجة الحرارة في جميع مراحل عملية مناولة البضائع. ويشمل ذلك النقل من وإلى الطائرة في حاويات عالية التقنية، مصممة خصيصاً لخدمة منتجات الصناعات الدوائية سريعة التلف، وتضمن توفير نظام مغلق يتم التحكم في درجة حرارته.

 

وتوفر مرافق سلسلة التبريد التابعة لدناتا في مركزها بمطار دبي وورلد سنترال ما مجموعه 22 منطقة تخزين منفصلة، توفر مجموعة واسعة من درجات الحرارة تلبي متطلبات عمليات مناولة وتخزين مختلف أنواع الشحنات الحساسة للحرارة، بدءاً من 20 درجة مئوية تحت الصفر مروراً بالتبريد العادي ومناطق التخزين التي يتم التحكم بدرجة حرارتها عند 25 درجة مئوية.

 

ويقول غليوم كروزير، النائب الأول للرئيس لقسم الشحن بالإمارات والاستراتيجية العالمية للشحن: “نحن ملتزمون بالاستثمار المستمر في تطوير البنى التحتية، واقتناء أحدث التقنيات لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد للشحن. فعلى الرغم من قسوة الظروف الجوية خلال الصيف، تضمن مرافقنا عالمية المستوى ومعداتنا المتطورة وتعاوننا الوثيق مع شركائنا والسلطات، أن تظل كل وحدة من المنتجات سريعة التلف في درجة حرارة التخزين المثلى طوال عملية النقل. ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز إجراءاتنا وعملياتنا لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتقديم أعلى قيمة لعملائنا في مختلف أنحاء العالم “.

مكانة رائدة في مناولة الأدوية والمنتجات الصيدلانية

تلعب دناتا دورًا رئيسياً في عمليات مناولة وشحن الأدوية واللقاحات في دبي، حيث تشمل مرافقها نظام التجميد العميق والتخزين المبرد للأدوية واللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية وعلوم الحياة، بما يتماشى مع أرفع المعايير الدولية في هذا المجال، ما أهلها للحصول على اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية CEIV، مع القدرة على تسليم الشحنات في غضون ساعتين من وصول الرحلة. ‏سينتهي هذا الإعلان خلال 11

 

وقد لعبت مرافق سلسلة التبريد التابعة لدناتا دوراً حيوياً في التعامل الآمن مع شحنات عالمية للقاحات “كوفيد 19”. وبشكل عام قامت دناتا خلال العام المنتهي في 31 مارس 2023، بمناولة ما يقرب من 8000 طن من الأدوية الحساسة لدرجات الحرارة.

 

ويؤكد اعتماد مرافق الشحن التابعة لدناتا في كل من مطار دبي وورلد سنترال ومطار دبي الدولي من قبل مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية التابع لاتحاد النقل الجوي (CEIV Pharma القدرات المتميزة التي تتمتع بها دناتا في مجال مناولة ونقل المنتجات الصيدلانية وفقًا للمعايير الأكثر صرامة.

 

تعاون وثيق مع السلطات

 

بعد اكتمال عملية إنزال الشحنات من الطائرة، يتم نقل الشحنات المستوردة إلى مستودع دناتا عبر الحاويات المبردة ونقلها مباشرة إلى مخازن يتم التحكم بدرجة حرارتها بما يتماشى مع متطلبات كل شحنة. ثم يتم فحصها من قبل الجهات ذات العلاقة عند الاقتضاء، بما في ذلك بلدية دبي ووزارة الصحة والجمارك لضمان جودة المنتجات واستيفائها لمعايير الصحة والسلامة. وبمجرد الحصول على الموافقات اللازمة، يتم تسليم الشحنات إلى العملاء بسلاسة كبيرة.

 

مناولة الشحنات كبيرة الحجم

 

نظرًا لموقعها اللوجستي العالمي المثالي، تتعامل مرافق دناتا الضخمة في دبي مع مجموعة واسعة من المنتجات والبضائع وتخزنها بأمان طبقاً لأرفع المعايير، وهي تعمل بشكل وثيق مع شركائها من شركات الطيران لضمان تنفيذ مختلف عمليات مناولة وتخزين مختلف المنتجات بكفاءة وسلاسة عاليتين، بغض النظر عن نوعية المنتجات سواء القادمة أو العابرة أو المغادرة من وإلى مختلف الوجهات حول العالم، بدءاً من المنتجات سريعة التلف والملابس وانتهاء بالسيارات وحتى محركات الطائرات.

 

وتعد دناتا مزوداً عالمياً رائداً لخدمات الطيران والسفر، وقد شهدت عملياتها نمواً سريعاً منذ تأسيسها في عام 1959، حيث باتت اليوم تقدم خدمات المناولة الأرضية وعمليات مناولة البضائع والتموين والتجزئة عالية الجودة والآمنة في 38 دولة عبر القارات الست. في السنة المالية 2022-23، وقد تعاملت فرق دناتا مع أكثر من 710 آلاف رحلة طيران، ونقل 2.7 مليون طن من البضائع، ونقل وتحميل 111.4 مليون وجبة، وسجلت صفقات إجمالية لخدمات السفر بقيمة 1.9 مليار دولار أمريكي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.