المجلس التنفيذيّ لـ”مشروع وطن الإنسان”عقد اجتماعه الأسبوعيّ برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء صدر عنه ما يلي

عقد المجلس التنفيذيّ لـ”مشروع وطن الإنسان” اجتماعه الأسبوعيّ برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء، وبعد التداول بالتطوّرات السياسيّة والحياتيّة صدر ما يلي:
1- يعتبر “مشروع وطن الإنسان” انّ الجهود المنصبّة على إيجاد حلول للأزمة اللبنانيّة يجب أن تشدّد على أولوية انتخاب رئيس للجمهوريّة وليس تعديل النظام. فالبلاد بحاجة إلى رئيس يعمل على الإصلاح الإقتصاديّ – الإجتماعيّ ويعيد بناء الثقة بين المكوّنات اللبنانيّة لتسهيل الدخول إلى تطبيق كامل لاتفاق الطائف وسدّ الثغرات فيه وتطويره نحو مزيد من الفعاليّة.
2- تطرّق المجلس التنفيذيّ إلى الخلل الحاصل بين الطبقات الاجتماعيّة والقطاعات. ففي نفس الإطار توجد صورتان، الفورة الكبيرة في القطاع السياحيّ وازدهار معظم أعمال القطاع الخاص، مقابل أوضاع كارثيّة مؤلمة للناس في القطاعات الصحّية والتعليميّة وتحلّل شبه تام وكامل للقطاع العام بكافة فروعه. ودعا المجتمعون في هذا السياق إلى استحداث إجراءات ولو مرحليّة، في محاولة لإيجاد حلول لا مركزيّة مؤقتة بانتظار الحل الشّامل والذي يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية.
3- توقّف “مشروع وطن الإنسان” عند الازدياد الكبير في حجم حركة مطار بيروت. ودعا المجتمعون الجهّات المعنيّة إلى معالجة أشمل لواقع المطار، وفي هذا الإطار تجديد الدعوة إلى المعنيين من الجهّات الرسميّة إلى إعادة العمل بمرفأ جونية مما يخفف الضغط عن مطار بيروت ويفتح آفاقاً سياحيّة وتنمويّة جديدة إلى لبنان.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.