خبيرة التجميل هنا صلاح تحذر من مستحضرات التجميل المغشوشة للبشرة

 

كتبت: آيات عبادي

حذرت هنا صلاح خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، من استخدام مستحضرات التجميل المغشوشة، مشيرة إلى، أن هذه المستحضرات تسبب ضررًا كبيرًا للبشرة، مثل سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للبشرة.

وأضافت «هنا صلاح» خلال مداخلة هاتفية للفضائية المصرية، أن سرطان الجلد أصبح من أكثر أنواع سرطانات الجلد شيوعا، بسبب وجود مكونات خطيرة مثل الفورمالديهايد والفحم وغيرها، تدخل في تصنيع بعض مستحضرات التجميل، وتكون محفّزة للإصابة بالمرض مع الاستعمال اليومي والمتكرر.

وأكدت هنا صلاح أن مستحضرات التجميل المقلدة تحتوي على مواد زيتية تسد المسام مما يؤدي إلى تكوين البثور السوداء وبالتالي يظهر حب الشباب، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد تثير حساسية الجلد، ومعادن ثقيلة مثل الزئبق ومادة «الفورمالديهايد» ومواد مسرطنة والتي يمكن أن يؤدي امتصاصها عن طريق الجلد إلى تسمم الجسم.

وأشارت «هنا صلاح» إلى أن المنتجات المزيفة تعرف من خلال انبعاث رائحة كريهة أو مواد كيمائية منها، ويكون سعرها منخفض، قائلة: «المنتجات المقلدة غالبا ما تكون الأرقام التسلسلية غير موجودة، وإذا كانت موجودة فقد لا تتطابق مع الأرقام الموجودة على العبوة من الخارج».

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.