التجمع الديموقراطي: إلى المواجهة الشاملة ضد السلطة

دعت اللجنة الاجتماعية في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان و تجمع العمال و المستخدمين في لبنان ( قطاع العمال في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)، لإقرار السلم المتحرك للأجور، وربطه بمؤشر غلاء المعيشة، شهريا أو فصليا ، وذلك بعد تعديل الرواتب الى ما كانت عليه قبل 17 تشرين 2019 وهو ما طرحه ويطالب به الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) وهو الاتحاد الذي تم استبعاده عن لجنة المؤشر.
كما دعا التجمع الى تشكيل لجان نقابية وعمالية منتخبة ، في المصانع و المعامل و جميع المؤسسات والشركات التجارية و الانتاجية.
و طالب التجمع العمال و المستخدمين ، بالتوحد و الالتفاف حول نقاباتهم ، والمشاركة في التحركات المطلبية العمالية و الشعبية.
كذلك ، أكد التجمع ضرورة مشاركة نقابات المهن الحرة ، في حراك ثورة تشرين، لأن الطبقة الوسطى ، تعرضت للإنسحاق و الانهيار و الإفقار، بسبب النهج الاقتصادي والاجتماعي الكارثي للحكومة.
و ختم التجمع:
إلى المواجهة المطلبية و السياسية الشاملة ، ضد سلطة التجويع و الإذلال و القمع و القهر الوطني و الاستغلال الاجتماعي. و لا خيار أمام شعبنا إلا إعلان العصيان المدني الشامل على امتداد كل الوطن وساحاته ولن يموت حق وراءه مطالب.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.