” ليلي الهمامي ” تشيد بتأهل أيقونة التنس العربي أنس جابر لـــ نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية

كتب – علاء حمدي

اكدت الدكتورة ” ليلي الهمامي ” الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أن الجماهير التونسية تترقب مباراة أنس جابر في نهائي ويمبلدون للتنس 2023 حيث تتجه أنظار الجماهير التونسية والعربية صوب بطولة ويمبلدون للتنس 2023، لمتابعة المباراة المرتقبة للنجمة التونسية أنس جابر في الدور النهائي.

واشارت ” الهمامي ” الي نجاح “أيقونة التنس العربي” كما تُلقب أنس جابر، الخميس 13 يوليو/ تموز، في التأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية على التوالي، بعد انتصارها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عالميًا، معوضة تأخرها بمجموعة إلى فوز 6-7 (5-7)، 4-6، 3-6.

واضافت ” الهمامي ” أن النجمة التونسية أنس جابر تقدمت إلى المركز الرابع في تصنيف لاعبات التنس المحترفات ، بعد تتويجها بلقب بطلة تشارلستون الأمريكية “من فئة 500 نقطة”. وجاء تتويج أنس جابر على حساب منافستها السويسرية بيلندا بينتشيتش، إثر فوها عليها بمجموعتين من دون رد، بواقع: (7-6) و(6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما . وأحرزت أنس جابر (28 عاما) اللقب الأول لها في الموسم الحالي، والرابع لها في مسيرتها الاحترافية حتى الآن في فئة الفردي ضمن منافسات رابطة محترفات التنس، وذلك بعد الفوز بلقب بطولة بيرمنغهام عام 2021، وبطولتي مدريد المفتوحة وبرلين عام 2022.

والجدير بالذكر أنه تأهلت ” وزيرة السعادة ” كما تلقب في تونس، في عام 2022 إلى نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى ” غراند سلام ” ، وخسرت في الأولى أمام الكازاخستانية يلينا ريباكينا ، وفي الثانية أمام النجمة البولندية إيغا شيفانتيك، المصنفة الأولى عالميا . ووفقا لموقع رابطة لاعبات التنس المحترفات ، فإن قيمة الجوائز المالية التي فازت بها أنس جابر منذ بداية مسيرتها في عالم “الكرة الصفراء” تبلغ نحو (9.554.984) مليون دولار.

وبلغت الأرباح التي حققتها النجمة التونسية خلال العام الحالي مبلغ (370,241) ألف دولار، معظمها من فوزها الأخير بلقب بطولة تشارلستون الأمريكية. وارتفعت قيمة الأرباح المالية لأنس جابر بشكل قياسي العام الماضي، بعد فوزها بلقب بطولتي مدريد وبرلين، إضافة إلى وصولها نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة. ووفقا لتقارير فإن أنس جابر تخصص جزءا من أموالها لبعض المبادرات الإنسانية، حيث قامت عام 2021 ببيع المضرب الذي فازت به على الأمريكية المخضرمة فينوس ويليامز من أجل المساهمة في الجهود لمحاصرة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، كما قامت العام الماضي، بترميم مدرسة بمدينة برقو في محافظة سليانة التونسية.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.