بالصور.. ريهام فايق: “خد بالك من كلامك” احدى رسائل عرض «بوسطة»

القاهرة- قدمت الدفعة الثانية من ستوديو خالد جلال مسرحية «بوسطة» ضمن عروض الجامعات والقطاع الخاص المشاركة بالدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري «دورة الفنان عادل امام»، وذلك على مدار يومي الاحد والاثنين في مسرح السلام بوسط العاصمة المصرية.

 

المسرحية بطولة أكثر من خمسين ممثل صاعد، موسيقى احمد محي، مخرج منفذ علا فهمي، ديكور عمرو عبد الله، انتاج شركة كينج توت للإنتاج الإعلامي، صياغة واخراج خالد جلال.

 

وقد صرحت الفنانة الشابة ريهام فايق أحد ابطال العرض: انها تجسد شخصية تلميذة مستهترة بنت رجل اعمال كبير لا يهمها شيء لا تلتزم بملابس المدرسة وتتنمر بشكل فج على معلمتها والتي جسدت شخصيتها زميلتها في الورشة هبة كامل، وذلك ضمن اسكتش التنمر داخل احداث العرض والذي بعث برسالة لكل الحضور مفادها “خد بالك من كلامك”.

 

وذكرت ريهام ان المخرج خالد جلال هو داعم لكل المواهب ووقف معها بشكل شخصي وتعلمت منه أشياء كثيرة واكتشفت مناطق عديدة في التمثيل المسرحي تحديدا لم تكن تعلمها، والمجموعة بالكامل أدت معه شخصيات مختلفة خاصة بعد تمارين الارتجال ومحاولته تنمية هذا الجزء بداخلنا وكيفية الوقوف على المسرح، ونقل «جلال» خبرته لنا وأشرف على كتابتنا لكل مشاهد العرض وصولا لإخراجه بالصورة اللائقة.

 

وأضافت ريهام انها فخورة كونها أحد تلاميذ صانع النجوم و «جواهرجي الفن» خالد جلال -كما أطلقنا عليه – وأتمنى من الله ان يكون دائما سند وظهر لكل الموهوبين الجدد، حيث ان تقديمه لنا اليوم في مهرجان بحجم مهرجان المسرح المصري هو شرف لنا وخطوة كبيرة نحو الاحتراف.

 

وفي ختام حديثها وجهت الفنانة الشابة ريهام فايق الشكر للمنتج هشام شعبان والمنتج عصام شعبان على كل الإمكانات التي تم توفيرها من قبل الشركة المنتجة لخروج هذا العرض للنور وتأمل ريهام ان تشارك معهما في اعمال اخرى قريبا سواء مسرحية او تلفزيونية.

 

حضر العرض: الفنان محمد رياض رئيس المهرجان والفنان محسن منصور مدير مسرح السلام بالإضافة الى مجموعة كبيرة من الضيوف منهم: الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، لقاء سويدان، محمد صلاح ادم، والمخرجين: احمد السيد، مازن الغرباوي، والمطرب محمد سراج، والإعلامي رجائي رمزي، ومجموعة من اسر ابطال العرض ومنهم: الإعلامية اميرة عبد العظيم والدة «هنا ممدوح عبد العليم» والفنانة اميرة العايدي والدة «سارة وائل نور».

 

من جانبه تحدث المخرج خالد جلال قائلا: عرض «بوسطة» يعكس كيف كنا نتعب لكي نرسل خطاب وكيف كنا ننتظر رد الخطاب خلال ازمنة مختلفة، وان المشروع كله من ارتجال الطلبة، وهم باستثناء اثنين منهم لم يقفوا على خشبة مسرح من قبل.

 

وأشار جلال الى ان كل مشهد من العرض مكتوب حول أنواع عديدة من الرسائل ليست فقط بين انسان وانسان، وإذا أردنا معرفة معنى كلمة بوسطة ومعنى كلمة بوسطجي ومعنى المشاعر عبر الرسائل المرسلة، فأقدر ناس على شرح ذلك هم ابطال هذا العرض.

 

الجدير بالذكر ان عرض «بوسطة» شاهدته أمس لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في المهرجان برئاسة الفنان القدير أشرف عبد الغفور، وعضوية: الفنان مجدي كامل والمخرج نادر صلاح الدين والناقد جرجس شكري والموسيقار طارق مهران والمهندس محمد الغرباوي والدكتور سحر حلمي، والمقرر الفنان محمود حسن.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.