تحالف متحدون: التهديدات بالقتل والاعتداء على المحامي علّيق أمام تحرّي بيروت وادعاء على القصّار

أُفيد محامو تحالف متحدون اليوم ٢ آب ولدى مراجعة مخفر الأشرفية بأنه ووفق إشارة المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة فقد جرت إحالة المحضر الفوري برقم ٣٠٢/١١٢٢ تاريخ ٢٨ تموز ٢٠٢٣ أمام “تحرّي بيروت”، وذلك على خلفية محاولة الاعتداء الأخيرة على المحامي رامي علّيق في منزله في الأشرفية.

وقد ادّعى علّيق يوم الإثنين ٣١ تموز بموجب المحضر على مدير عام مجموعة فرنسبنك ورئيس مجلس إدارة مصرف BLC نديم القصار وعلى عدد من المرتزقة العاملين لديه وآخرين بجرم تأليف عصابة أشرارا ومحاولة القتل والتهديد به وربط ذلك بحملات جرى تنظيمها بالتزامن لتشويه سمعة المحامي علّيق على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتظار مثولهم أمام القضاء والضابطة العدلية والتحقيق معهم وتوقيفهم. وجاء الادعاء بعد أن أظهرت تسجيلات وكاميرات المراقبة عدداً من المعتدين بوضوح ومن بينهم من ادّعى بأنه تابع لـ “مخابرات الجيش” مع ما يحمله هذا الأمر من خطورة.

في ضوء كل ذلك وبعد كشف عناصر من “أمن الدولة” يوم الإثنين أيضاً على الأدلة الحسّية يهيب محامو التحالف والمحامي علّيق مجدداً بالقضاة المختصّين والقوى الأمنية تحمّل مسؤولياتهم دون أي إبطاء، لا سيما وأن المعتدين في الجرائم الخطيرة المذكورة ما زالوا طلقاء بعد مرور ستة أيام على حادثة الاعتداء الأخيرة.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.