جراديانت تعلن عن تأسيس شركة alkaLi، التي يتم تشغيلها بواسطة EC2، نظام إنتاج الليثيوم المخصص للبطاريات الأكثر كفاءة في العالم

جراديانت تعلن عن تأسيس شركة alkaLi، التي يتم تشغيلها بواسطة EC2، نظام إنتاج الليثيوم المخصص للبطاريات الأكثر كفاءة في العالم

ستعمل تقنية جراديانت على تسريع توسيع نطاق إنتاج الليثيوم المستخدم في البطاريات لتلبية الطلب العالمي على المركبات الكهربائية وتخزين الطاقة والأجهزة المحمولة

بوسطن، ماساتشوستس – 24 يونيو 2024 — أعلنت شركة جراديانت، وهي شركة عالمية مزودة لحلول المعالجة المتقدمة للمياه ومياه الصرف الصحي، عن تأسيس شركة alkaLi™، وهي شركة مستقلة تكوس جهودها لتسريع توسيع نطاق إنتاج الليثيوم المستخدم في البطاريات. ويتم تشغيل alkaLi بواسطة 2EC، وهو النظام الشامل الوحيد في العالم المصمم لاستخراج وتركيز وتحويل الليثيوم المخصص للبطاريات.

مع تزايد الطلب العالمي على الليثيوم بفضل السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة والأجهزة الإلكترونية المحمولة، يوفر نظام 2EC للمنتجين وسيلة جديدة غير مسبوقة لتوسيع نطاق إنتاج الليثيوم بسرعة. ويتميز 2EC بالإنتاج الفوري الذي يتم قياسه بالثواني، وليس بالسنوات؛ وخفض التكاليف مع انخفاض النفقات التشغيلية بنسبة 50% وعدم وجود تكاليف رأسمالية؛ والاستدامة الرائدة في الصناعة مع انخفاض كبير في آثار الكربون والمياه؛ والسماح السريع بتلبية الطلب العالمي على الليثيوم. ويتميز النظام الكامل بالتوازن والتكامل ويتكيف مع مجموعة واسعة من مدخلات المصدر.

إن نظام 2EC الخاص بـ alkaLi عبارة عن نظام معياري للغاية مكون من ثلاث مراحل وقابل للتكيف مع أكبر نطاق من مدخلات المصدر معروف حتى الآن، بما في ذلك المياه المالحة والتبخر وإعادة التدوير. ويمكن نشر التكنولوجيا على مراحل كاملة أو مستقلة، ودمجها مع البنية التحتية الحالية للموقع مع خيار زيادة الإنتاج باستخدام SmartOps AI. وخضع نظام 2EC للاختبار بمقارنته بالمعايير المرجعية، كما خضع للاختبار ميدانيًا، وأكمل بنجاح نظام إثبات تجاري مع شركة SLB في عام 2023. وستستمر شركة alkaLi في تقديم مرونة نموذج الأعمال التي تشتهر بها جراديانت والمتمثلة في: تزويد المنتجين بخيار النفقات الرأسمالية الصفرية حيث تقوم الشركة ببناء الحل وامتلاكه وتشغيله.

قال “براكاش جوفيندان” المدير التنفيذي للعمليات في جراديانت: “هناك هدف واضح يقود جراديانت، وهو ضمان توافر المياه للأجيال القادمة. يأتي ذلك مع تقارب الحلول البيئية الشاملة التي تتجاوز المياه، بما في ذلك الإدماج الناجح لحلول الكهرباء في مجتمعاتنا لتقليل العبء على الوقود الأحفوري”. وأضاف “الطلب على الليثيوم يفوق العرض، وبالتالي يجب علينا العمل على تسريع توسيع نطاق حلول الإنتاج، ولهذا السبب سنقوم بإنشاء شركة alkaLi، وهي شركة مستقلة تمامًا تركّز جهودها بشكل خاص على تعظيم كفاءة إنتاج الليثيوم المستخدم في البطاريات”.

وصرح “سيفا كومار كوتا”، رئيس قسم التكنولوجيا، قائلاً: “إن جراديانت مختلفة. نحن لسنا شركة مياه فحسب؛ بل نحن شركة تكنولوجيا أيضًا”. وأضاف: “إن منتجنا RO Infinity الثوري المزوّد بتقنية التناضح العكسي للتدفق المعاكس (CFRO) يعمل على تشغيل 2EC. وتعمل تقنية التناضح العكسي للتدفق المعاكس مع انخفاض الطلب بشكل كبير على الطاقة والمياه، من خلال التركيز على حدود تقترب من التشبع دون التأثيرات البيئية الشائعة في التقنيات الحالية.

يضع نظام 2EC الخاص بـ alkaLi معايير صناعية جديدة لاستخراج الليثيوم المخصص للبطارية وتركيزه وتحويله بكفاءة واستدامة محسنة طوال كل مرحلة:

الاستخراج: تعمل الراتنجات المركبة والأغشية الجديدة على تحسين استخلاص الليثيوم بما يتجاوز معايير الصناعة، وتصل بشكل فريد إلى مستويات الجيل الثاني وأغنى إنتاج ممكن من الليثيوم لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة النهائية. ويتم إخراج تيار ثاني فقير بالليثيوم، ويتدفق كل منهما إلى وحدات تقنية التناضح العكسي للتدفق المعاكس في مرحلة التركيز.

التركيز: مدعوم بتقنية التناضح العكسي للتدفق المعاكس من جراديانت، وهي التقنية الحائزة على العديد من الجوائز، لزيادة كفاءة النظام إلى أقصى حد، مع استهلاك طاقة أقل بكثير من العمليات الحرارية.

  • تستقبل CFRO I تيارًا غنيًا بالليثيوم وتزيد التركيز وصولاً إلى مستويات كافية لتحويله إلى ليثيوم مخصص للبطاريات
  • تستقبل CFRO II تيارًا فقيراً بالليثيوم وتقلل إجمالي المواد الصلبة الذائبة إلى أقل من الحدود التنظيمية، مما يسمح بالترخيص السريع

التحويل: يتم ترسيب الليثيوم المركز في مادة صلبة لإنتاج كربونات الليثيوم المخصصة للبطارية (Li2CO3) أو هيدروكسيد الليثيوم (LiOH).

تقوم شركة alkaLi الآن بتأهيل شركاء جدد من العملاء.

حول جراديانت

جراديانت هي نوع مختلف من شركات المياه. تقدم مجموعة كاملة من الحلول المتكاملة والمتمايزة لمعالجة المياه ومياه الصرف الصحي المتقدمة، والمدعومة من أفضل العقول في مجال المياه، وتخدم الشركة عمليات عملائها الهامة في الصناعات الأساسية في العالم، بما في ذلك أشباه الموصلات، والمستحضرات الصيدلانية، والأغذية والمشروبات، والليثيوم والمعادن الحرجة، والطاقة المتجددة. تعمل حلول جراديانت المبتكرة على تقليل المياه المستخدمة ومياه الصرف الصحي التي يتم تصريفها، واستعادة الموارد القيمة، وتجديد مياه الصرف الصحي وتحويلها إلى مياه عذبة. تأسست الشركة التي يقع مقرها في بوسطن في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ولديها أكثر من 1000 موظف في جميع أنحاء العالم. اعرف المزيد على gradiant.com.

حول alkaLi

تكرس شركة alkaLi جهودها لتسريع توسيع نطاق إنتاج الليثيوم المخصص للبطاريات، ويتم تشغيلها بواسطة 2EC، وهو الحل الشامل الوحيد في العالم المصمم لاستخراج الليثيوم المخصص للبطاريات وتركيزه وتحويله. توفر alkaLi لمنتجي الليثيوم وسيلة جديدة غير مسبوقة لتوسيع نطاق إنتاج الليثيوم بسرعة مع فوائد كبيرة في القدرة الإنتاجية والسرعة والتكلفة والاستدامة، مع حل يتكيف مع أوسع نطاق من مدخلات المصدر في الصناعة، بما في ذلك المياه المالحة والتبخر وإعادة التدوير. الشركة التي تتخذ من بوسطن مقرًا لها هي شركة مستقلة، انبثقت عن شركة جراديانت. اعرف المزيد على alkaLi3.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54085519/en

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.