IHS Towers وMTN Group تعززان الشراكة الإستراتيجية لتوفير الاتصال عبر الهاتف المحمول وتعزيز الشمول الرقمي

IHS Towers وMTN Group تعززان الشراكة الإستراتيجية لتوفير الاتصال عبر الهاتف المحمول وتعزيز الشمول الرقمي

IHS Towers وMTN Group تعززان الشراكة الإستراتيجية لتوفير الاتصال عبر الهاتف المحمول وتعزيز الشمول الرقمي

لندن وجوهانسبرغ–(BUSINESS WIRE)–عقب الإعلان الأسبوع الماضي عن استحواذ شركة IHS Holding Limited (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: IHS) (يشار إليها هنا باسم “IHS Towers” أو “الشركة”) ومجموعة MTN (المدرجة في بورصة جوهانسبرغ تحت الرمز: MTN)، قامت الشركتان بتجديد وتوسيع صفقات البنية التحتية للاتصالات في نيجيريا، بالإضافة إلى استكمال تجديد جميع العقود عبر أسواق IHS Towers-MTN مؤخرًا، وقالت الشركتان يوم الثلاثاء إنه مع رسوخ العلاقة التجارية الآن على مدى العقد المقبل، فإنهما سيعملان الآن بشكل بنّاء لإيجاد حل مقبول للطرفين لقضايا الحوكمة التي أثيرت سابقًا.

في 7 أغسطس 2024، أعلنت الشركتان عن اتفاقية لتجديد وتمديد جميع اتفاقيات الإيجار الرئيسية للبرج النيجيري حتى ديسمبر 2032. تتضمن العقود شروطًا مالية جديدة توفر ما يعتقد الطرفان أنه تقسيم أكثر استدامة بين العملة المحلية والعملة الأجنبية. وبذلك، تكون شركة IHS Towers ومجموعة MTN قد أكملتا الآن تجديد ما يقرب من 26 ألف عقد إيجار لشركة MTN على البنية التحتية لـ IHS Towers في ستة أسواق إفريقية، نيجيريا ورواندا وكوت ديفوار والكاميرون وزامبيا وجنوب إفريقيا.

تمتلك مجموعة MTN حصة تبلغ حوالي 26% في IHS Towers، وهي حصة تسبق إدراج شركة الأبراج في بورصة نيويورك في عام 2021.

وقال سام درويش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IHS Towers: “باعتبارهم أكبر عملائنا وأقدم شركائنا، نحن فخورون بإكمال تجديد جميع الإيجارات مع مجموعة MTN في أسواقنا الإفريقية. اليوم، نعزز علاقتنا الإستراتيجية ونلتزم بزيادة الاستقرار التشغيلي، من خلال تأمين تدفقات إيراداتنا في العقد المقبل، والاستفادة من ابتكاراتنا المشتركة لتوفير الاتصال الحيوي ودعم الشمول الرقمي في جميع أنحاء القارة الإفريقية. نحن متحمسون للمرحلة التالية من شراكتنا التجارية ونرحب بفرصة العمل بشكل بناء لصالح المستخدم النهائي”.

قال رئيس MTN Group والرئيس التنفيذي Ralph Mupita: “إن تجديد العقود المختلفة عبر أسواقنا في العقد المقبل يضع عمليات MTN في الأسواق المعنية على أساس أكثر استدامة. ما زلنا نركز على ضمان استثمار شبكاتنا بشكل جيد، وتوافرها بشكل كبير، وإتاحة المجال لها لتلبية الطلب المتزايد والهيكلية على البيانات في المستقبل. هذه التجديدات أساسية لتلك الأولويات. نتطلع إلى العمل بشكل بناء مع IHS بشأن قضايا الحوكمة المعلقة الآن بعد الانتهاء من الترتيبات التجارية”.

بناءً على علاقتهما التي تزيد عن 20عامًا كشريكين تجاريين، ستستفيد كلتا الشركتين من تميزهما التشغيلي المشترك وخبرتهما الهندسية لتلبية متطلبات البيانات المتطورة بشكل متزايد للمستخدمين النهائيين. تتمتع IHS Towers وMTN Group معًا بسجل حافل من التنقل في بيئات التشغيل المعقدة وظروف الاقتصاد الكلي الصعبة لتوفير الاتصال الضروري للنمو الاقتصادي والشمول الرقمي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.