“فتيات متمكّنات وقادرات: أنتِ قدوة”حملة تطلقها الهيئة الوطنيّة لشؤون المرأة اللبنانيّة بالشراكة مع اليونيسف لمكافحة التسرّب المدرسي و زواج الاطفال.

أطلقت الهيئة الوطنيّة لشؤون المرأة اللبنانيّة بالشراكة مع اليونيسف وبدعم من الإتحاد الأوروبي، حملة توعويّة بعنوان “فتيات متمكّنات وقادرات: أنتِ قدوة”، ضمن البرنامج المشترك الذي تنفذه الهيئة الوطنيّة بالشراكة مع اليونيسف وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، الذي يرمي إلى الحؤول دون التسرّب المدرسي للفتيات ودون زواج الأطفال خصوصاً في ظلّ الأزمات المتعدّدة الّتي تعيشها البلاد.

ومن أهداف هذا البرنامج الإحاطة بالأثر الذي تركته الأزمات على تلبية حاجات الفتيات في الحصول على التعليم كما على الحاجات الأساسيّة الأخرى، الصحيّة والغذائيّة، وحماية الفتيات من جميع أشكال العنف بما فيها التحرّش الجنسي والعنف المبني على النوع الإجتماعي وزواج الأطفال.

و تندرج هذه الحملة ضمن النشاطات الّتي نصّت عليها الخطّة الوطنيّة لتطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1325 حول المرأة والسلام والأمن، التي من أهدافها الاستراتيجية وقاية النساء والفتيات من العنف المبني على النوع الإجتماعي وحمايتهنّ منه، والّتي سبق للحكومة أن اعتمدتها في خريف العام 2019.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.