جامعة البلمند والمدن المتّحدة توقّعان مذكرة تفاهم

 أقامت جامعة البلمند (UOB) ومنظمة المدن المتحدة حفل توقيع لمذكرة تفاهم لتعزيز المدن الذكية والمستدامة والمجتمعات المحلية ، ودعم لبنان في تنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 المتعلّقة بالتنمية المستدامة.

وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم كلّ من الدكتور إلياس وراق رئيس جامعة البلمند والسيدة كاري آينا إيك، المدير العام للمدن المتحدة.

كما حضر ممثلون رئيسيون عن المدن المتحدة: د. كيري إليوسكي ، رئيس مجلس الإدارة ؛ كريستيان مجوين نائب المدير؛ بنت مالمو ، مدير البرامج ؛ اويفند تانوم ، رئيس حلول المدن الذكية ؛ ألكسندر ريتان ، مدير تطوير الأعمال والرعاية والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لشركة Xplora Technologies ؛ سماح السعدي ، المسؤولة المدن المتّحدة عن لبنان ؛ كيليكيا قاسم، مستشارة ؛ حسام نصر، مستشار. ومن جهة الجامعة، حضر البروفيسور رامي عبود نائب الرئيس للتدويل والمشاركة والدكتور يوسف باسيم المدير التنفيذي العمليات. 

تعزّز هذه الشراكة مهمة الجامعة للمشاركة بنشاط يهدف الى النهوض بالممارسات المجتمعيّة و البيئية المختصة ولتقديم حلول مع البحث المترجم التطبيقي كأساس لصنع القرار.

وكجزء من الاتفاقية، ستخصّص الجامعة مرافقها لتطوير واختبار الحلول الذكية وستساهم في جمع البيانات ونشر المعرفة. علاوةً على ذلك، سيتمّ إشراك الطلاب في مشاريع الاستدامة وتشجيعهم على أن يكونوا شركاء نشطين في بناء مجتمع أفضل.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.