اكسر المألـــوف”  : الدليل الحصري للعاملين في قطاع الفنادق ”

شاركت منى الحبسي، المتخصّصة المعروفة في قطاع الضيافة والمدرِّبة على النجاح المهني ، لأول مرة في كتابها اكسر المألوف أسرار مسيرتها المهنية التي مكّنتها من النجاح والتميّز عن نظرائها لتصبح قدوة يحتذى بها في القطاع.

و على الرغم من نظرة المجتمع المثبطة نوعاً ما لعمل المرأة في القطاع الفندقي في بيئتها والمنافسة المحتدمة في سوق العمل؛ إلا أن ذلك لم يحبط من عزيمة منى في الدخول إلى هذا المجال وتحدي العقلية التقليدية المتعارف عليها من خلال تقديم نتائج و مخرجات ناجحة حتى في أسوأ الظروف و تعدّد المثبطات .

و ذكرت منى في المقابلة الحصرية التي أجرتها مع مجلة أكسيكيوتف وومين أن هناك العديد من الأسباب التي دفعتها لكتابة اكسر المألوف ، و لكن أكثر ما حفّزها لإطلاق الكتاب هو مشاركة تجربتها كمحترفة في قطاع الضيافة و ردم الفجوة التي شهدتها طوال سنوات عملها كإمرأة إماراتية في قطاع تنافسي وديناميكي مثل الفنادق و ذلك بتقديمها لدليل عملي ممنهج على هيئة كتاب .

و يعتبر كتاب اكسر المألوف مرجعاَ مفيداَ للمحترفين العاملين في أي مجال مهني بشكل عام ، و الذين يسعون للتقدّم في مسيرتهم المهنية. ومع ذلك ، فنظرًا لأن الكتاب يحتوي على نصائح وتقنيات حصرية يستخدمها الخبراء لبناء السلطة والمصداقية ، فهو يستهدف في المقام الأول النساء و الشباب الإماراتيين الذين يسعون للإنخراط في قطاع الفنادق وبناء حياة مهنية مجزية فيه. و يجدر الذكر أن الكتاب هو الوحيد من نوعه الذي نُشِرَ حول هذا الموضوع حتى الآن.

و أضافت منى بأنَّ الأفكار و التقنيات المجربة و السهلة التطبيق المذكورة في الكتاب متاحة لجميع العاملين في مجال الفنادق ، فقط إذا كانت لديهم الرغبة والشجاعة والتصميم على التعلم والعمل لتحقيق التميز الشخصي والمهني بغض النظر عن البيئة الخارجية. و يمكن أن يكون كتاب اكسر المألوف مفيدًا بشكل خاص لمحترفي الضيافة الذين يبحثون عن خارطة طريق للتألق والتفوق في حياتهم المهنية و عملهم الفندقي والارتقاء بهما لمستوى أفضل. هذا و قد أصدرت منى مؤخراً الكتاب الصوتي من اكسر المألوف باللغة الإنجليزية ، والذي يتوفر حالياً في أكثر من ٤٠ تطبيقًا مسموعًا و يعتبر الكتاب الصوتي خياراً مثالياً للأشخاص الكثيري التنقّل.

علاوة على ذلك ، فقد شاركت منى الحبسي في كتابة و إطلاق كتاب “فايرد أب” أو “أشعل حماسك” في ديسمبر المنصرم و الذي أصبح من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى العالم في منصة أمازون منذ اليوم الأول من إطلاقه! فايرد أب! هي عبارة عن مختارات تحولية تروي ١٠ قصص مختلفة لـ ١٠ نساء ملهمات من بلدان ومسارات مختلفة في الحياة ، وكيف حولّن “تجاربهن الصعبة” إلى “قصص ملهمة”.

و بصفتها خبيرة في مجال الموارد البشرية ، تقوم منى حالياً باجراء دراسة حول التوطين في قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة و تخطط لنشر نتائج هذا البحث على شكل كتاب و الذي  يُتوقّع أن يكون بمثابة خارطة طريق ومرجع لأصحاب الفنادق و الإماراتيين الباحثين عن عمل في قطاع الضيافة في المستقبل القريب.

و أعربت منى قائلة: اكسر المـألـــوف هو بلا شك دليلك الملهم الذي سيمكنّك من التحكّم بزمام مسيرتك المهنية بشكل عام و في قطاع الفنادق بشكل خاص، كما سيساعدك على كتابة قصة نجاحك التي سيتذكرها العديد من الأشخاص لوقتٍ طويل حتى بعد مغادرتك لهذا القطاع”.

يتوفّر كتاب اكسر المألـــوف الآن على بوتيك أكسيكيوتف وومين ؛ انقر هنا للحصول على نسختك بخصم خاص.

و لمعرفة المزيد عن الكاتبة منى الحبسي ، قم بزيارة هذا الرابط.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.