جرادة مالحة أول فيلم مغربي يُعرض تجارياً في السينمات السعودية

بدأ الفيلم المغربي جرادة مالحة للمخرج إدريس الروخ، جولة عروضه التجارية الخميس 24 فبراير/ شباط، في دور العرض السعودية، ليكون أول فيلم مغربي يُعرض تجارياً في السينمات السعودية، ويتولى توزيع الفيلم وتسويقه في العالم العربي شركة MAD Solutions، بينما تمتلك رواد ميديا حقوق الفيلم تجارياً في المملكة العربية السعودية، ومن المرتقب إطلاقه قريباً في باقي الدول العربية.

جرادة مالحة حصل على جائزتين هما جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي من مهرجان تورونتو فيلم تشانل، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة لجولة عروض مميزة في مهرجانات عالمية منها مهرجان بافالو بالولايات المتحدة الأميركة ومهرجان أمستردام ومهرجان الرباط لسينما المؤلف ومهرجان ديربان بجنوب إفريقيا ومهرجان مونتريال ومهرجان أبوجا السينمائي في نيجيريا والعديد من المهرجانات العربية والدولية.

ويحكي الفيلم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة. فحُرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.

الفيلم تم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن صميم في المغرب، ونال استحساناً عالمياً، إذ وصفته الصحف الكندية بأنه “تجربة ممتعة أخاذة”، وهو من تأليف وإخراج إدريس الروخ، وشاركه في التأليف عدنان موحجة، ويشارك في بطولته منى الرقيمي، عدنان موحجة، إدريس الروخ، عبد الرحيم المنياري، فاطمة الزهراء بناصر، وخنساء بطمة.

شركة MAD Solutions  هي أول ستوديو عربي مستقل واستشاري يقدم خدمات التسويق المتكاملة للسينما العربية وصناعة الترفيه. وتشارك سنوياً في أكثر من خمسين حدثاً تتنوع بين المهرجانات السينمائية العربية والدولية، المؤتمرات وورش العمل، ومن بينها مهرجانات كان، برلين، لوكارنو، القاهرة، قرطاج والعديد غيرهم.

رواد ميديا واحدة من أوائل المؤسسات السعودية التي عملت في مجال السينما. تأسست في 2005، ومنذ ذلك الوقت نظمت عدة عروض تجارية ومهرجانات سينمائية في مدن ومناطق مختلفة في السعودية، يأتي في مقدمتها مهرجان جدة للأفلام الذي تأسس في 2006 ويعتبر أول مهرجان سينمائي في السعودية، وتعمل رواد ميديا على عقد عدد من الشراكات وإبرام العقود مع جهات إقليمية ودولية، بهدف استقطاب عدد من أهم الأفلام السينمائية لتسويقها في المملكة العربية السعودية.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.