الكويت تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

احتفلت دولة الكويت بعيدها الوطني في إكسبو 2020 دبي، اليوم، بحضور معالي حمد أحمد روح الدين، وزير الإعلام والثقافة الكويتي، الذي شهد الاحتفال الرسمي، وتقديم عرض لفرقة فنية محلية عكس الإرث التاريخي والتطور الحضاري الذي حققته الدولة.

وكان معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، قد رحب بالضيف الكويتي، والوفد المرافق فور وصولهم موقع إكسبو 2020 دبي.

وقال معالي خليفة شاهين المرر: نبارك لدولة الكويت حكومة وشعبا يومها الوطني الواحد والستين ونهنئها على مشاركتها المتميزة في اكسبو 2020 دبي والتي  تستعرض إمكانات دولة استطاعت أن تمزج بين الماضي والحاضر، لتشكل رؤية بعيدة المدى لمستقبلها و يتجسد ذلك من خلال الجناح الذي يبرز لزواره طاقة دولة الكويت وطبيعتها ، والأهمية التي توليها حكومتها للاستدامة، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035″.

وأضاف: “إن التعاون بين بلدينا يشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات، عبر شراكات متنوعة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولا تزال الإمارات تعمل مع شقيقتها الكويت، من أجل مستقبل أكثر رخاء يجمعنا معا”.

وقال معالي حمد أحمد روح الدين: “إن اختيار إمارة دبي لتكون مقر استضافة إكسبو 2020 دبي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأوسط لإدارة هذا الحدث العالمي، ما هو إلا مباركة وثقة عالمية على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة في إدارة الفعاليات العالمية رغم التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كوفيد-19 التي خلفت أزمات اقتصادية واجتماعية وصحية على المستوى العالمي.. ليكون إنجازا كبيرا يضاف إلى الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات”.

وأضاف: “يعكس جناح دولة الكويت في إكسبو 2020 دبي والذي يقع في منطقة الاستدامة الوجه الحضاري والتنموي للبلاد، بشعار (الكويت الجديدة.. فرص جديدة للاستدامة) ليتيح لزواره الذين تجاوزوا حاجز المليونين زائر الاطلاع على تاريخ الكويت العامر بالإنجازات وحاضرها الزاخر بالتطور العمراني والنهضة التنموية ورؤيتها المستقبلية 2035”.

وقدمت فرقة التلفزيون الوطني الكويتي عرضا فنيا وغنائيا مستوحى من الفنون التقليدية في دولة الكويت ومنطقة الخليج. وعكس العرض لوحات من المأثورات الشعبية المحلية.

وشدت مغنية الأوبرا الإماراتية أماني الحجي أغنية بعدة لغات بينها الإنجليزية والفرنسية على إيقاعات دفوف تقليدية، وصاحبها بعض الأهازيج المحلية المعروفة.

ويقع جناح الكويت في منطقة الاستدامة، وفيه تؤكد الدولة على التزامها بالتنمية المستدامة، لتأمين مستقبل آمن وزاهر لاقتصادها وبيئتها ومدنها وشعبها.

ويقدم الجناح نظرة خاصة للمعمار الكويتي المستوحة من رؤية الكويت للاستدامة. وفي الجناح هناك أيضا اللفافة، وهي واجهة تتلألأ لتعكس ضوء الشمس في تجسيد لطبيعة الكويت وطاقتها.

وإضافة إلى ذلك، يستعرض الجناح المطبخ الكويتي، باعتباره تجربة لا تفوّت للتعرف على أطباخ المطبخ الكويتي العامر بالنكهات والتوابل المميزة.

وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي أوقاتا مميزة للاحتفال بكل المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافتهم، وإنجازاتهم، وعرض أجنحتهم وبرامجهم. ويشمل كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم على منصة الأمم في ساحة الوصل، يليها إلقاء الخطابات الرسمية وتقديم العروض الثقافية. 

يُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد لستة أشهر.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.