معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت يوقع مذكرة تفاهم مع منظمة إنقاذ الطفل الدولية لدعم تطوير المنظمات المحلية

وقّع معهد الصحة العالمية (GHI) في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، مذكرة تفاهم مع منظمة إنقاذ الطفل الدولية (Save the Children)  في لبنان لدعم تطوير المنظمات المحلية. أقيم حفل التوقيع في الجامعة الأميركية في بيروت بحضور الدكتور شادي صالح، المدير المؤسس لمعهد الصحة العالمية ومحمد مناع، نائب مدير منظمة إنقاذ الطفل في لبنان، بالإضافة إلى أعضاء من الفريقين.

تعدّ مذكرة التفاهم هذه مع معهد الصحة العالمية في الجامعة الأميركية في بيروت، والتي تحدد إطارًا تعاونيًا لبناء القدرات بشكل استراتيجي وتعزيز المنظمات المحلية الشريكة لمنظمة إنقاذ الطفل، أول شراكة من نوعها بين المنظمة ومؤسسة أكاديمية في لبنان.  

أكّد الدكتور شادي صالح، المدير المؤسس لـمعهد الصحة العالمية أنّ “إطار التعاون مع منظمة إنقاذ الطفل يشكّل مسارًا استراتيجيًا يساهم في تحقيق أحد أهداف معهد الصحة العالمية، من خلال توليد المعرفة السياقية، وتقديم تقييمات بناء القدرات لشركائنا”.

وبدوره شدد نائب مدير منظمة إنقاذ الطفل في لبنان محمد مناع، على أهمية هذا التعاون قائلا، “نتطلع إلى تعاوننا مع معهد الصحة العالمية،” مشيرا الى أن “مذكرة التفاهم هذه ستستثمر في نهاية المطاف في بناء قدرات المنظمات المحلية وتساعدها على قيادة طريق ومستقبل لبنان.”

كجزء من مذكرة التفاهم، سيعمل الطرفان معًا على دعم شركاء منظمة إنقاذ الطفل لمتابعة تحسين الأداء وبناء القدرات التنظيمية، والتي ستحدث بشكل أساسي من خلال خدمات مبادرة المنظمات غير الحكومية في معهد الصحة العالمية.

تأتي مذكرة التفاهم هذه بالتوافق مع عمل قسم الخدمات ودعم المجتمع في معهد الصحة العالمية، الذي يهدف إلى تعزيز  جودة حياة المجتمعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على الأطفال والنساء والسكان المحرومين، من خلال تطوير وتمكين قطاع المنظمات غير الحكومية على الصعيد الإقليمي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.