نهار رياضي طويل لاتحادي التايكواندو والمحركات المائية ترافق مع توقيع اتفاقية تعاون وسلسلة نشاطات لاطفال لاجئين ونازحين .

أقام اتحادا التايكواندو والمحركات المائية يوم رياضي طويل لاطفال لاجئين ونازحين سوريين وفلسطينيين قادمين من مخيم ضبية الواقع في مركز مجمع الكنائس وذلك في معهد العلوم البحرية للتكنولوجيا MARSATI البترون وتنفيذا” للبروتوكول الموقع بين رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشون وون شو ورئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية الدكتور رافاييل شيولي .
وبحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيسة الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الدكتورة كارلا شاغوري والامين العام هادي نخول ورئيس معهد المستضيف المحامي ستيف عسال وعدد من المدعوين ولاعبين ولاعبات تايكواندو .
وكانت البداية بجولة للحضور في أرجاء المعهد . ومن ثم ألقي النشيد الوطني اللبناني وكانت كلمات بالمناسبة لعريفة الحفل دانييلا كلو التي شكرت الحاضرين على المشاركة في هذا الحدث المميّز، تلتها عضو لجنة المساواة في الاتحاد الدولي للمحركات المائية ايليدا نخول والتي تطرّقت الى كيفية التعاون بين الاتحادين وعن خطوات النهار الرياضي ، وتبعها ظريفة الذي اعتبر الحدث بأنه بمثابة رسالة وخلط للتعليم والرياضة وعلى شرط التركيز عليهما ، وكلمة لشاغوري التي شكرت بدورها الجميع ومنوهة” بالحدث الرياضي البحري سواء من خلال اقامة الرحلة ومع التزوّد بسترة الحماية وبالاضافة لتعلّم رياضة التايكواندو وكانت الكلمة الختامية لعسال الذي رحبّ بالضيوف ومتمنيا” على اللاجئين والنازحين الموجودين في لبنان عامة” أن لا يغفلوا عن أوطانهم وليبقى هدفهم وشغلهم الشاغل العودة الأمنة لبلادهم وعدم السماح للمتأمر والعدو بفرض مشروعه وهو على جعل لبنان وطن بديل لهم .
ومن ثم قدّم ظريفة وشاغوري دروع تذكارية لكل من عسال والدكتورة شارلي أبي نادر ورئيس الوحدة في الدفاع المدني البترون رزق رزق .
وتوّجه الجميع الى ميناء البترون وكانت رحلة بحرية للاطفال بمواكبة من الدفاع المدني .
ووقعّ ظريفة وشاغوري بروتوكول التعاون وقدّم عسال درعين تذكاريين لكل من ظريفة وشاغوري . وبعدها اقيمت محاضرة للاطفال المشاركين من الدفاع المدني عن كيفية التعلّم لاستعمال وسائل السلامة البحرية ولحماية أنفسهم وتبعها تدريبات من لاعبي التايكواندو وبالاضافة للتعرّف على اللعبة وكيفية الدفاع عن النفس .
وفي الختام وزعتّ شاغوري وظريفة شهادات على الاطفال المشاركين ومن ثم تشارك الجميع بلقمة المحبة على غداء .

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.