افتتاح مشتل باب الورد بيروت 15 تموز 2022

افتتاح مشتل باب الورد  بيروت 15 تموز 2022

تنفيذا لقرار سعادة محافظ بيروت، القاضي مروان عبود  رقم  ع١٠٩٥٧/٢٠٢١ الصادر في ٨ تشرين الثاني 2021، والذي منح بموجبه جمعية سيدرز للعناية CEDARS FOR CARE  الإذن بالإهتمام وإعادة تأهيل مشتل دائرة الحدائق في بلدية بيروت لمدة ٣ سنوات، أقيم حفل افتتاح مشتل “باب الورد” برعاية سعادة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، وحضور معالي وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين وسعادة سفيرة فرنسا السيدة آن غريو ونقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين، في تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الجمعة الموافق في 15 تموز/يوليو 2022 إلى جانب عدد من فعاليات العاصمة ومنظمات دولية وسفراء الدول والجمعيات البيئية المختلفة وحشد من الشركاء.

على وقع موسيقى الفرقة الخاصة بمفوضية بيروت في كشاف التربية الوطني، افتتح الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفرنسي، ثم بكلمة جمعية سيدرز للعناية التي قدمتها الآنسة هيا حسامي ممثلة قطاع الشباب تـأكيداً من الجمعية على دورهم الفاعل وأهمية المشروع لمستقبلهم، تلتها كلمة رئيسة هيئة أمناء المشروع السيدة وفاء صعب التي كانت من أوائل من عاين حال المشتل في تشرين الثاني 2021 حيث بادرت بتشجيع الجمعية وكانت الرائدة بدعمها عبر شركة تينول للدهانات. تلتها كلمة رئيس الحركة البيئية اللبنانية السيد فضل الله حسونة ثم كلمة نقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين الذي أكد على شراكة النقابة في المشروع. من ثم كلمة سفيرة فرنسا لدى لبنان السيدة آن غريو، الداعمة الاساسية لإعادة تأهيل المشتل، وبعدها كلمة وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين. ختام الكلمات مع راعي الحفل محافظ بيروت القاضي مروان عبود الذي أكد على حرصه إنجاح مشتل باب الورد  لأهميته ودوره في تشجير وزرع العاصمة وأهمية المبادرات الفردية في هذه الظروف الصعبة وأيضا تصوره للوسطيات والحدائق من حيث دورها في الحياة الإجتماعية والثقافية.

كما كان حضور لافت لشخصيات سياسية واجتماعية منها النائب النقيب ملحم كرم وممثل عن النائب اللواء اشرف ريفي السيد عامر اسكندراني ورؤساء جمعيات ومجتمع مدني.

بعدها تم تقديم درع  شكر للسيدة غريو واقتطع قالب الحلوى المصنوع من نباتات عطرية من أعمال مطعم Cluster 001، من ثم جال الحضور على أرجاء المشتل وعلى معرض الجمعيات البيئية الأعضاء في الحركة البيئية اللبنانية. كما تضمن الافتتاح نشاط “البحث عن الكنز”.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.