توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى النيني

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى النيني

وقّعت جامعة البلمند إتّفاقية تعاون مع مستشفى النيني في حرم المستشفى في طرابلس. وقد وُقّعت الإتّفاقية من قبل رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، رئيس مجلس إدارة مستشفى النيني وهيب نيني، وعميد كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور سامي عازار بحضور نقيب أطباء لبنان في طرابلس الدكتور محمد صافي، المدير الطبي الدكتور الياس بيطار، بالإضافة إلى عدد من الأطبّاء والممرّضين والعاملين في مستشفى النيني.

 

تهدف هذه الإتفاقية إلى رفع مستوى الرعاية الصحية في لبنان عبر تطوير البرامج الطبية للتدريب الجامعي، إنطلاقا من سعي الطرفين إلى التميّز في الرعاية الصحية والتدريب السريري، إذ بموجبها تغدو مستشفى النيني مركزا طبّيا جامعيا حيث يتمّ توفير برامج تدريب لطلاب كلية الطب.

 

وقد شدّد الدكتور وهيب النيني، رئيس مجلس إدارة مستشفى النيني، على هدف هذه الإتفاقية مصرّحا: “تهدف هذه الإتفاقية إلى تعاون خلّاق وثيق يقضي بإستقبال المستشفى طلّاب الطب في الكلية، مُزوَّدين بالمعارف المتقدّمة التي اكتسبوها خلال سنوات الدراسة في كلية الطب بهدف ممارسة أنواع الطبابة العمليّة”. كما وأعلن عن أهميّة هذا التعاون على الصعيد الوطني قائلا: “إنّنا على ثقة أن التعاون بين المستشفى والجامعة يشكّل مسارا واعدا لإعداد جيل من الأطبّاء الشباب يكمل رسالة لبنان الذي قيل فيه: مستشفى الشرق”.

 

وفي كلمته أكّد الدكتور الياس وراق على الدور الإيجابي التي ستؤدّيه جامعة البلمند وفق هذا التعاون مع مستشفى النيني قائلا:” أَننا فِي جَامِعة البَلمند سَنكُونُ سَنداً عِلميّاً، ثَقافِياً، وَوطنِيّاً يَدعَمُ وُجودَها ويُساهِمُ في تألُّقِها العِلمِيّ وتَفوّقِها الإستِشفائِيّ.” وقد أشار إلى مسؤولية الجامعات في النهوض بالمجتمعات والأوطان من خلال دعم المؤسسات المعنية بشؤون الناس وآفات المجتمع. كما وأضاف: ” هَذا هُو هَدَفُنا وَهذِهِ هِي اِسترَاتِيجِيَّتُنا فِي جَامِعة البَلمَند، فَنحنُ نُؤكِّد مِراَراً وتِكرَاراً أَننا مَسؤُولونُ عَن بَقاءِ بَلَدِنا وَصُمودِ شَعبِنا، وَذلِك مِن خِلالِ الحِفاظِ عَلى القِطاعَاتِ الجَوهريَّةِ التي نَشأَ عَليها لُبنان، أَلا وأهَمُّهَا القِطاعُ الإستشفَائِي وقِطاعِ التربِية والتَعليم العَالي.”

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.