“موسم الخليقة” 2022 ينطلق شرقًا “إسمع صوت الخليقة” احتفالات في مختلف دول الشرق الأوسط للصّلاة والعمل معًا من أجل حماية بيتنا المشترك #SeasonOfCreationME

بكثير من الرجاء، ينطلق “موسم الخليقة” العالميّ لهذه السّنة في الشرق الأوسط بعد أن أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط للمرّة الأولى في المنطقة العام الفائت، حيث تمتدّ احتفالاته العالميّة بين 1 أيلول/ سبتمبر و4 تشرين الأوّل/ أكتوبر من كلّ سنة. موسم يشارك فيه أبناء ومسيحيّي الشرق الأوسط متّحدين مع العائلة المسكونيّة العالميّة في الصّلاة والعمل معًا على حماية بيتنا المشترك، وأيضًا الإستماع والإستجابة لنداء الخليقة الّتي باتت مهدّدة بالخطر.

تولّى مجلس كنائس الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي تعريب كتيّب “موسم الخليقة” العالميّ الّذي يمكنكم تحميله عبر الضغط هنا، حاملًا هذه السّنة موضوع “إسمع صوت الخليقة”، وشعار “العلّيقة المشتعلة”. ويعترف كتاب المزامير (19: 1-4) بأنّ سماع صوت الخليقة يتطلّب نوعًا من الإصغاء، الأمر الّذي بات اليوم ظاهرة نادرة تتضاءل شيئًا فشيئًا. لذا نجد ضمن الأسرة المسيحيّة المسكونيّة مجموعةً متنوّعة من التقاليد تساعدنا على استعادة قدرتنا على سماع صوت الخليقة.

للمناسبة يدعوكم مجلس كنائس الشرق الأوسط وأمينه العام د. ميشال عبس، بالشّراكة مع منظّمة “دانمشن” Danmission ، للمشاركة هذه السنة بسلسلة الاحتفالات التي تقام في مختلف دول المنطقة حيث يفتتح الموسم في لبنان بنشاط مع الشّبيبة يوم السّبت 3 أيلول/ سبتمبر 2022 السّاعة 8 صباحًا، يتخلّله “هايكينغ” ومشي في طبيعة منطقة كفرذبيان – كسروان، صلاة مسكونيّة من كتيّب “موسم الخليقة”، قطف تفّاح ومشاركة في صنع الخلّ وغداء قرويّ.

أمّا اللّقاء الثاني فسيُقام في مصر في مركز أنافورا في وادي النطرون، يوم الأحد 11 أيلول/ سبتمبر 2022 السّاعة 6 مساءً.

في سوريا يُحتفل بالموسم في كنيسة الصّليب المقدّس في دمشق، يوم الأحد 18 أيلول/ سبتمبر 2022 السّاعة 9 صباحًا.

وفي الأردن، سيُقام اللّقاء في كنيسة الفادي الإنجيليّة الأسقفيّة العربيّة في جبل عمان، يوم الإثنين 26 أيلول/ سبتمبر 2022 السّاعة 6 مساءً.

ويختتم مجلس كنائس الشرق الأوسط فعاليّات “موسم الخليقة” في لقاء في لبنان في مقرّ البطريركيّة المارونيّة في بكركي، يوم الإثنين 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 السّاعة 6 مساءً.

هذا وأطلق مجلس كنائس الشرق الأوسط رابط هاشتاغ #SeasonOfCreationME  إلى جانب #MECC #موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط، حيث ندعوكم لمشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبرها.

السماوات تنطق بمجد الله؛ والجلد يُخبر بعمل يديه. يومٌ ليوم يفيض قولًا، وليلٌ لليل يبدي علمًا. ليس قولٌ ولا كلام، لا يُسمع به صوتُهم؛ في الأرض كلّها ذاع منطقُهم وفي أقاصي المسكونة كلامُهم (مزمور 19: 1-4).

 

مجلس كنائس الشرق الأوسط

دائرة التواصل والعلاقات العامة

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.