مدرسة القديّس غريغوريوس تحتفل بعيدها المئة سلسلة من الندوات وتوقيع كتب وقدّاس إلهيّ

بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس مدرسة القديّس غريغوريوس في الأشرفيّة، تُنظّم إدارة المدرسة يومَي الجمعة والسبت في 26 و 27 أيّار 2023 في مقرّ المدرسة في الأشرفية – الجعيتاوي، سلسلة من النشاطات الثقافيّة والتربويّة، تتمّ خلالها الإضاءة على الدَّور الّذي لعبَته هذه المؤسّسة في مساعدة وتعليم الأرمن الناجين من المذابح العثمانيّة. كما سيُلقى الضوء على دور الرهبانيّة اليسوعيّة، مؤسِّسة هذه المدرسة، في الحفاظ على المستوى التعليميّ والأكاديميّ المتميّز الّذي استفاد منه اللبنانيّون عمومًا والأرمن بوجهٍ خاص.

وتُنظّم يوم الجمعة عند الساعة السابعة مساءً طاولة مستديرة حول الإرساليّة اليسوعيّة في خدمة الأرمن، يتبعها توقيع كتاب الأب رافي أوهانسيان حول حياة الأب سحاق كيشيشيان بعنوان Le Père Sahak Kéchéchian, Le Consolé Consolateur

كما سيتمّ يوم السبت عند الساعة الثالثة بعد الظهر توقيع كتاب عن تاريخ التربية والتعليم في لبنان بعنوان: L’Exception Éducative Libanaise, et le Lien avec la France  الّذي اشترك في تأليفه كلٌّ من السيدة كريستين زيمانكيافيتش المسؤولة في وزارة التربية الفرنسيّة ورئيس مدرستَي القدّيس غريغوريوس وسيّدة الجمهور الأب شربل باتور اليسوعيّ.

تُختتم هذه الاحتفالات بقدّاس اليوبيل يوم السبت ٢٧ أيّار ٢٠٢٣ الساعة الخامسة مساءً في ملعب مدرسة القدّيس غريغوريوس – الأشرفيّة. يترأّس هذا القدّاس البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك. ويعاونه الرئيس الإقليميّ للرهبانيّة اليسوعية في الشرق الأدنى والمغرب الأب مايكل زميط اليسوعيّ ولفيف من الكهنة.

لتأكيد وتسجيل الحضور: ndj@ndj.edu.lb

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.