الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تحتفل بتخريج 91 طالبًا في الجامعة الأميركية في بيروت

أقام برنامج منح التعليم الجامعي (HES) ، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية  (USAID)، في الجامعة الأميركية في بيروت حفل تخرج لـ91 طالباً. كان الحدث فرصة للحكومة الأميركية والجامعة الأميركية في بيروت للاحتفال بعقد من الشراكة في التعليم من خلال برنامج منح التعليم الجامعي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية. حضر الحفل السفيرة الأميركية دوروثي شيا، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان بالوكالة والتر دويتش، ورئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة، والطلاب.

 

استثمرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أكثر من 70 مليون دولار في هذا البرنامج في الجامعة الأميركية في بيروت على مدى السنوات العشر الماضية، مما مكّن أكثر من 712 طالبًا متميزًا أكاديميًا ومحرومًا اقتصاديًا من جميع أنحاء لبنان من الحصول على تعليم على مستوى عالمي. اليوم، تدعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 254 طالباً مسجلين حالياً في الجامعة الأميركية في بيروت. تطلب مساعدة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من الطلاب الانخراط في العمل التطوعي وورش العمل التدريبية وخدمة المجتمع في مجتمعاتهم المحلية للتخفيف من التحديات التي تفرضها الأزمات المتعددة في لبنان.

 

خاطب الدكتور خوري الحضور قائلاً: “لقد كان هذا البرنامج هبة من السماء لهؤلاء الطلاب اللبنانيين الشباب وللجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية.” وأضاف: “لقد سمح لنا بالاستمرار في إلحاق أفضل وأذكى الشباب، وتسجيلهم دون خوف من الانغماس في نوع من النخب الاقتصادية التي يمكن أن تتفوق على، بل وتغرق، التميز الفكري”.

 

في أيلول 2022، قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 30 مليون دولار للجامعة الأميركية في بيروت لدعم المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين واللاجئين. كما قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مساعدات مالية إلى الجامعة الأميركية في بيروت بقيمة 19.5 مليون دولار أميركي لدعم 1950 طالبًا مسجلاً تأثروا بشكل كبير بالأزمة الاقتصادية.

 

وقالت السفيرة شيا في تصريحاتها: “هذه المناسبة هي نتيجة شراكة السفارة الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية المستمرة مع الجامعة الأميركية في بيروت لزيادة فرص الحصول على التعليم العالي للشباب في لبنان. نعتقد أن التعليم هو المفتاح لفتح الإمكانات وفتح الأبواب وخلق الفرص. لهذا السبب، منذ عام 2010، قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أكثر من 70 مليون دولار كمنح دراسية كاملة للطلاب الجامعيين من جميع مقاطعات لبنان البالغ عددها 26 للدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت “.

 

واختتم الدكتور مالك طبال، ممثل وكيل الشؤون الاكاديمية في برنامج منح التعليم الجامعي، بالقول: “لقد كان هذا البرنامج تحويلياً بكل معنى الكلمة، ليس فقط للطلاب وعائلاتهم، ولكن أيضاً لجميع المشاركين في الجامعة الأميركية في بيروت.”

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.