بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية والجمعية العربية للعلوم السياسية ومعهد البحوث والدرسات العربية في القاهرة

شهد افتتاح المؤتمر السنوي للجمعية العربية للعلوم السياسية في بيروت يوم الجمعة ١٩ أيار/مايو ٢٠٢٣ توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها البروفسور بسام بدران والجمعية العربية للعلوم السياسية ممثلة برئيسها أ.د. جمال زهران، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة اللبنانية ومعهد الدراسات والبحوث في القاهرة التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجامعة الدول العربية ممثلا بمديره أ.د. محمد كمال.

وقد تمحورت البروتوكولان حول توطيد التعاون الأكاديمي والبحثي وتبادل الباحثين، إجراء البحوث والدراسات المشتركة، إعداد التقارير في المواضيع العلمية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، تبادل أعضاء هيئة التدريس الحائزين على شهادة الدكتوراه للمشاركة في إلقاء المحاضرات والمؤتمرات والندوات والحلقات التدريبية وورش العمل، المشاركة في لجان مناقشة رسائل الماجستير، بالإضافة الى تنظيم المؤتمرات والندوات والحلقات التدريبية وورش العمل المشتركة.

وقد تم التوقيع بحضور عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الدكتور حبيب القزي والعميد السابق الدكتور كميل حبيب والأمين العام للجمعية العربية للعلوم السياسية الدكتور حسان الأشمر وممثل مركز دراسات دراسات الوحدة العربية الدكتور جمال واكيم وأعضاء الجمعية وأساتذة من الجامعة اللبناية وكوكبة من الباحثين اللبنانيين والعرب المشاركين في المؤتمر الذي انعقد على مدى يومين في فندق الساحة-طريق المطار، للبحث في تداعيات الحرب الأوكرانية على النظام الدولي والمنطقة العربية وجوارها الجغرافي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.