تنظيم ورشة عمل تدريبية ولقاء تشاورى في WES لتحسين إدارة نفايات الرعاية الصحية في فلسطين

إن إدارة نفايات الرعاية الصحية في فلسطين مدفوعة بعدد من المخاوف بشأن الآثار الصحية والبيئية المحتملة. في الواقع، تم إجراء بعض التحسينات في المستشفيات والإطار القانوني منذ اعتماد اللائحة التنفيذية لإدارة النفايات الطبية في عام 2012.

منذ كانون الأول (ديسمبر) 2020 ، يمول الاتحاد الأوروبي مشروع “دعم المياه والبيئة (WES) ” وهو يقدم المساعدة الفنية لسلطة جودة البيئة (EQA) بهدف مزيد من التحسين في إدارة نفايات الرعاية الصحية في فلسطين. تتمثل الأهداف المحددة لفريق العمل دعم فلسطين في تحديث الخطة الرئيسية مع خارطة الطريق لنفايات الرعاية الصحية، وتطوير خطة طوارئ يتم تنفيذها في حالات الأزمات، وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة المختلفة لتحسين ممارسات الإدارة. من نفايات الرعاية الصحية.

بعد الجولة الأولى من المشاورات التي عُقدت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2022 ، نظمت دائرة الخدمات الصحية العامة لقاء تشاورى ثانى أعقبه ورشة عمل تدريبية في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 ، في رام الله ، فلسطين.

كان الهدف من ورشة العمل هو تقديم ومناقشة الخطة الرئيسية المنقحة لإدارة نفايات الرعاية الصحية وخطة الطوارئ لإدارة النفايات الطبية، لعرض الممارسات ذات الصلة ، وتدريب المسؤولين على كيفية تحسين ممارسات إدارة نفايات الرعاية الصحية.

شارك في هذا اللقاء وورشة العمل التدريبية أكثر من 30 مسؤولاً من وزارة الصحة ، وهيئة جودة البيئة ، ووزارة الحكم المحلي ، إلى جانب مفتشي البيئة ومشغلي نفايات الرعاية الصحية.

بحلول نهاية هذا الحدث الذي استمر 3 أيام ، تم تعريف المشاركين في ورشة العمل هذه والمتدربين على محتوى الخطة الرئيسية المنقحة لإدارة نفايات الرعاية الصحية وخطة الطوارئ التي سيتم تنفيذها في حالات الأزمات (تفشي ، نزاعات ، زلازل ، والأوبئة ، وما إلى ذلك) ، وإطلاعهم على إجراءات التشغيل القياسية الفعالة للنفايات الطبية (التخزين في الموقع ، والنقل ، والمعالجة والتخلص).

يتم تنفيذ هذا النشاط البيئي لـ WES في فلسطين بدعم من جمعية المدن والمناطق للإدارة المستدامة للموارد (ACR +) ، Royal Haskoning DHV ، LDK Consultants Global EEIG ، ومكتب معلومات البحر الأبيض المتوسط ​​للبيئة والثقافة والتنمية المستدامة (MIO- ECSDE).

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ:

ليزا بابادوجورجاكي، خبير رئيس في التواصل والتشبيك، lpa@ldk.gr

كما يمكنكم البقاء على تواصل معنا من خلال:

 

موقع مشروع دعم المياه والبيئة WES

 

صفحة فيسبوك- مشروع دعم المياه والبيئة WES

 

صفحة تويتر –مشروع دعم المياه والبيئة WES

 

رابط لصفحة مشروع دعم المياه والبيئة على موقع اللينكد إن WES

 

 WES YouTube قناة مشروع دعم المياه والبيئة على

مشروع دعم المياه والبيئة

يهدف مشروع دعم المياه والبيئة في منطقة الجوار الجنوبي إلى حماية البيئة وتحسين إدارة الموارد المائية الشحيحة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وسوف يعالج هذه المشروع المشاكل المتعلقة بمنع التلوث وكفاءة استخدام المياه. مشروع دعم المياه والبيئة هو مشروع إقليمي يركز على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الجزائر ومصر وإسرائيل والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس).

إخلاء المسؤولية

صدرت هذه النشرة بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي، ويتحمل مشروع دعم المياه والبيئة منفرداً المسؤولية عن محتويات هذه النشرة التي لا تعكس بالضرورة وجهات نظر الاتحاد الأوروبي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.