مؤسسة الهادي تنظم الحفل الختامي لحكايات الاسكوا

نظّمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل الحفل الختامي لحكايات الإسكوا للعام 2022-2023  برعاية وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا د. رولا دشتي ممثلة بمديرة مجموعة العمل على خطة 20-30 وأهداف التنمية المستدامة د. ميساء يوسف، وحضور الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو الأستاذة هبة نشابة، مدير عام جمعية المبرات الخيرية د. محمد باقر فضل الله، مدير مؤسسة الهادي الشيخ إسماعيل الزين، فريق حكايات الإسكوا واليونسكو، أعضاء من مجلس أصدقاء الهادي، أولياء أمور، معلمين وطلاب.

قبل الحفل، عزفت الفرقة الموسيقىية في فوج كشافة الهادي موسيقى استقبال الوفود، ثم كان لقاء في مكتب مدير المؤسسات مع الشخصيات المشاركة في الحفل عرض فيه مدير عام المبرّات للمرافق التربوية والتعليمية والعلاجية في المؤسسة والخدمات التي تقدمها المؤسسة للأطفال، وصولا للإندماج الكامل والتحصيل الأكاديمي والإندماج في العمل.

 

كما ذكّر مدير مؤسسة الهادي بالتعاون مع الوكيلة السابقة للأمم المتحدة السيدة ميرفت التلاوي حول مشروع  إفتتاح مركز برايل لتدريب الأشخاص المكفوفين في العام 2001 ، وعقد أول مؤتمرحول حق وصول الأدوات المساندة  للأشخاص المكفوفين للإندماج الكامل.

أعقب ذلك جولة على بعض الصفوف والأقسام للإطلاع على الخدمات التعليمية والعلاجية، بعد ذلك توجه الحضور الى المسرح للمشاركة في  الحفل الختامي للحكايات.

بداية الحفل، النشيد الوطني بلغة الإشارة، ثم كلمة لممثلة الإسكوا أكدت فيها: “أن وجودنا معكم اليوم في مؤسسة الهادي إعترافا صغيرا بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسة في لبنان.. الإسكوا منظمة دولية إقليمية تعنى بالتنمية المستدامة وبنشر قيم العدالة وإحترام حقوق الإنسان وتقبل الآخر، وأنتم في مؤسسة الهادي تترجمون فعليا هذه القيم إلى ممارسات يومية مع كل طالب وطالبة مع كل عائلة وترسمون معهم حاضرا أكثر عدالة ومستقبلا أكثر تفاؤلاّ.

وأضافت: “نشكركم على تقبل حكايات الإسكوا واحتضانها، هي أيضا حكايات الحاضر والمستقبل نحاول من خلالها أن نرسخ إستخدام لغة الحق والإستدامة والعدالة والمساواة، إيمانا منا بأن لكل إنسان ذكرا كان أم أنثى فقيرا أم غنيا، حقاً في رسم عالم أفضل” .

ثم ألقت الأستاذة هبة نشابة كلمة نوهت فيها “بمؤسسات المبرّات وبخاصة مؤسسة الهادي، على الجهد المبذول مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والتطور والإزدهاروالتميز في  الخدمات والمرافق”.

وتخلل الحفل عرضاً موسيقياً وأغاني وطنية قدّمها “كورال الهادي” ثم عرضاً مسرحياً للفرقة الفنية للهادي بعنوان “إيد بإيد” أكد على أهمية التعاون في المجتمع للقضاء على الجوع والفقر.

وإختتم الحفل بجولة على معرض الرسوم والأشغال اليدوية المهنية، التي نفذها تلامذة الهادي خلال العام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحكايات الإسكوا ورسالة المؤسسة.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.