السفير فيرفايك اطّلع في المستشفى العسكري على أجهزة طبية تبرعت بها أندية روتاري بلجيكية بواسطة “بيروت سيدرز”

تفقّدَ سفير بلجيكا لدى لبنان كوين فيرفايك وعدد من مسؤولي “روتاري” سير العمل بأجهزة طبية متطورة بقيمة نحو 300 ألف يورو تبرّع بها عدد من نوادي المنظمة العالمية في بلجيكا للمستشفى العسكري التابع للجيش اللبناني بواسطة نادي “روتاري بيروت سيدرز”.

وأفاد بيان لنادي “بيروت روتاري سيدرز” بأنه تسلّم أخيراً معدات مخبرية حديثة وأخرى لفحص الدم  يمكنها تشخيص 250 اختباراً في الساعة، قدّمتها “لجنة بيلوكس -لبنان الدولية” في المنظمة ونوادي روتاري البلجيكية.

واضاف النادي انه قدّم المعدات إلى المستشفى العسكري الذي يوفر الرعاية الطبية لنحو 404 آلاف مستفيد من خلال مراكزه الإثنين والأربعين المنتشرة في مختلف أنحاء لبنان ومقره المركزي الذي يضم 120 سريراً.

وإذ شكر لمجلس الأعمال البلجيكي ونوادي روتاري في بلجيكا وجميع أصدقاء لبنان فيها تبرعهم، أوضح أن الهبة حققت للمستشفى العسكري وفراً بقيمة 300 ألف يورو إذ كان سيشتري هذه المعدات الحيوية قريباً نظراً لحاجته الماسّة إليها.

واشار البيان إلى أن السفير فيرفايك اطلع على سير  عمل الاجهزة في مختبرات المستشفى العسكري، برفقة  رئيس جمعية نوادي روتاري في لبنان  جو كنعان ورئيس نادي روتاري بيروت سيدرز روني فرّا والرئيس المنتخب رمزي ابو سماح وعضو النادي زاريه ابادجيان و رئيس مجلس الاعمال البلجيكي في لبنان بيار سلوم.

وذكّر البيان بأن “لجنة بيلوكس -لبنان الدولية” ونوادي روتاري البلجيكية واظبت في الأعوام الأخيرة على مساعدة اللبنانيين في ظل الكارثة الاقتصادية والمصرفية والمالية التي يشهدها بلدهم وخصوصاً بعد إنفجار مرفأ بيروت وجائحة كوفيد، من خلال شحنات دورية من المعدات الطبية وحليب الأطفال للتخفيف من عبء الأزمة الصحية والإنسانية.

 

 

 

 

.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.