“خارطة طريق” منتخبات لبنان بكرة السلة كأسا عالم للرجال في اندونيسيا وتحت ال19 بالمجر وبطولة آسيا للسيدات في أوستراليا

سيكون صيف كرة السلة اللبنانية حاراً جداً هذه السنة مع مشاركة 3 منتخبات لبنانية في ثلاثة استحقاقات دولية وهي كأس العالم للرجال التي تستضيفها اليابان والفيليبين وأندونيسيا بين 25 آب و10 ايلول المقبلين وكأس العالم لتحت ال19 سنة التي ستقام في المجر بين 24 حزيران و2 تموز المقبلين وكأس آسيا للسيدات التي تحتضنها أوستراليا بين 26 حزيران و2 تموز المقبلين.
وسبق للاتحاد اللبناني لكرة السلة ان وضع برنامجاً تحضيرياً للمنتخبات الثلاثة بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية استعداداً للاستحقاقات الثلاثة المقبلة مع العلم ان منتخب لبنان لتحت ال16 سنة شارك في كأس العالم التي اقيمت الصيف الفائت في اسبانيا .
سنبدأ بالحدثين الأقربين زمنياً وهما كأس العالم لتحت ال19 ثم كأس آسيا للسيدات.

منتخب تحت ال19

لقد اوقعت القرعة منتخب لبنان لتحت ال19 سنة ضمن المجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة ومدغشقر وسلوفينيا على ان يخوض منتخب الأرز مبارياته في الدور الأول ضد سلوفينيا(الساعة 13.00 بتوقيت بيروت) في 24 حزيران الجاري وضد مدغشقر(الساعة الثامنة والنصف مساء ) في 25 منه وضد الولايات المتحدة(الساعة الرابعة بعد الظهر) في 26 من الشهر عينه.وتتواصل تحضيرات المنتخب يومياً بقيادة المدرب الوطني شربل الباش على ان تغادر البعثة ،التي سيتم الاعلان عن اسمائها لاحقاً، الى المجر الخميس المقبل الواقع فيه 22 حزيران الجاري ويترأسها عضو الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات مارون جبرايل.
منتخب السيدات

اما منتخب السيدات فسيخوض استحقاقاً قارياً هاماً وهو كأس آسيا في اوستراليا بعدما عاد الى موقعه الطبيعي في المستوى “أ” باحرازه لقب المستوى “ب” في الأردن منذ فترة .وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الأولى مع الصين وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا .وسيستهل منتخب لبنان(المصنف 8 آسيوياً و44 عالمياً) مبارياته في 26 حزيران ضد الصين (المصنفة ثانية عالمياً و الاولى آسيوياً) عند الساعة الساعة السادسة والنصف صباحاً بتوقيت بيروت وضد كوريا الجنوبية(المصنفة 4 آسيوياً و12 عالمياً) في 27 حزيران عند الساعة الرابعة فجراً ويختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة نيوزيلندا(المصنفة 5 آسيوياً و29 عالمياً).
وتنفرد كوريا الجنوبية بالرقم القياسي لألقاب كأس آسيا للسيدات ب12 لقب تليها الصين ب11 لقب.
هذا ويواصل منتخب السيدات تحضيراته المكثفة تحت اشراف المدرب الوطني جورج جعجع وسيدخل معسكراً مغلقاً الاحد والاثنين والثلاثاء في احد فنادق المتن الشمالي لتستريح “محركات” المنتخب الأربعاء لتستُأنف التحضيرات مع تمرينة خفيفة الخميس عشية المغادرة الى سيدني (اوستراليا).
وستغادر البعثة اللبنانية ،وعلى رأسها مديرة المنتخب كارلا الترك وسيتم الاعلان عن اسماء افرادها لاحقاً ، الى اوستراليا الجمعة 23 حزيران الجاري.

منتخب الرجال
اما منتخب لبنان للرجال فسيبدأ تحضيراته المكثفة في 10 تموز المقبل بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج وسيلتحق به يوسف خياط في 15 تموز والاميركي المجنّس اومري سبيلمان في 26 من الشهر عينه.
وسبق أن اوقعت القرعة منتخب لبنان للرجال ،الذي سيخوض مباريات الدور الأول في أندونيسيا، ضمن المجموعة الثامنة الى جانب لاتفيا(ستقام المباراة في 25 آب عند الساعة الثانية عشرة و15 دقيقة ظهراً بتوقيت بيروت ) وكندا(ستجري المباراة في 27 آب عند الساعة 12 و45 دقيقة ايضاً) وفرنسا(29 آب عند الساعة 12 و45 دقيقة ايضاً). وسنكون في مرحلة لاحقة مع كافة التفاصيل المتعلقة بتحضيرات منتخب لبنان للرجال.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.