السائقان العماني الفيصل الزبير والالماني فابيان شيلر يُنهيان السباق الثاني في المجر على منصة التتويج

اختتم البطل العُماني السائق الفيصل الزبير وزميله الألماني السائقان فابيان “فابي” شيلر مشاركتهما في الجولة الثالثة من “سلسلة تحدي جي تي العالمية المفتوحة” التي اقيمت على حَلَبَةِ هنغارورينغ المجرية ، حيث أنهيا السباق الثاني، الذي أُقيمَ الأحد الفائت، في المركز الثالث، وصعدا الى منصة التتويج للمرة الثانية في هذه الجولة، بعد فوزهما بالسباق الأول يوم السبت الفائت .
شارك لفيصل وفابي على متن سيارة سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3وفي ظل بألوان “فريق المنار للسباقات، يُشرف على تحضيرها “فريق جيتسبيد”، حيث شقَّا طريقهما انطلاقًا من المركز الثالث وصولًا للصدارة، إنما خسرا ثوان حاسمة في أثناء التوقف في منصات الصيانة لاستبدال السائقين، ما أضاع عليهما فرصة إضافة فوزٍ آخر بعد فوزهما بالسباق الأول يوم السبت، واكتفيا بمنصة تتويج المركز الثالث بفارق 1.055 ثانية فقط عن الفائز بالسباق.
جديرٌ بالذكر أن السباق الثاني امتدَ لساعةٍ واحدة، وانتهى بعد 34 لفة بفوز السائقين ماكسيميليان بول وبيار – لوي شوفيه في سيارة لامبورغيني بألوان “فريق أوريغون”.
وانتزع ماركوس سايبرت ودييغو مانشاكا مركز الوصافة على متن سيارة مرسيدس تتبع “فريق موتوبارك”، وتراجع تشارلي فاغ وصامويل دي هان من المركز الأول إلى الخامس في اللفة الأخيرة، حيث قادا سيارة ماكلارين “720 أي جي تي 3” بألوان “فريق أوبتيموم موتورسبورت”.
هذا وأنهى السائقان نيكولا مارينانغلي وريكاردو أغوستيني السباق في المركز الثاني، على متن سيارة فيراري “488 جي تي 3” بألوان “فريق أيه أف كورسي”، إنما فُرِضَت عليهما عقوبة زمنية مقدارها خمس ثواني إلى توقيتهم أدت لتراجعهما للمركز الخامس، وتقدَّم الفيصل وفابي على إثرها للمركز الثالث.
وبعد السباق قال الفيصل: “نهاية أسبوع رائعة، فُزنا بالسباق الأول، وأنهينا السباق الثاني في المركز الثالث بالرغم من إضافة 20 ثانية إلى توقيتنا في السباق الثاني، السيارة ممتازة، ومنحتنا الثقة المطلوبة في السباقات، من الصعب للغاية التجاوز على هذه الحلبة فضلاً عن الغرامة الزمنية، لذا أعتقد أن التقدم من المركز السادس وإنهاء السباق في المركز الثالث نتيجة ممتازة بعد كل هذا، فوز ومنصة تتويج، ونحن سُعداء بما أنجزناه عُمومًا في هذه الجولة”.
وتولى فابي مهمة قيادة السيارة في التجارب التأهيلية للسباق الثاني، التي امتدت لساعةٍ واحدة بعد ظهر يوم الأحد، وسجَّل الألماني أفضل توقيت للفة الواحدة 1:42.950 دقيقة، ووضع السيارة في المركز الثالث على شبكة الانطلاق، خلف صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول سيمون رايخر كريستوفر هاس في سيارة أودي “آر 8” من “فريق إيستالنت للسباقات”، وفي المركز الثاني تشارلي وصامويل.

كانت انطلاقة فابي مثاليةً، وتمكن من تجاوز تشارلي والتقدم للمركز الثاني في اللفة الأولى، وشرَعَ بمطاردة كريستوفر، إنما حافظ سائق سيارة أودي على خط التسابق، وتمكن من التقدم بفارق 2.685 ثانيتين بعد اجتياز أربع لفات. احتفظ أصحاب المركز الأولى بمواقعهم حتى اللفة الثامنة، مع بقاء الفارق ثابتًا بين كريستوفر وفابي، عند 2.761 ثانيتين.

وتمكن فابي، المُتربِّص، من اغتنام الفُرضة وتجاوز كريستوفر إلى المركز الأول في اللفة الـ 11. وتمكن مع انتهاء اللفة التالية من زيادة الفارق بينهما إلى إلى 2.233 ثانيتين، وذلك مع اقتراب موعد تغيير السائق في منتصف السباق، كما نجح تشارلي في تجاوز كريستوفر إلى المركز الثاني.
وزادَ فابي هامش تصدُّره إلى 5.597 ثواني مع الوصول إلى اللفة الـ 17، حينها بدأت عمليات استبدال السائقين، وتولى الفيصل زمام القيادة في اللفة الـ 18، على الرغم من بقاء تشارلي على الحلبة للفتين إضافيتين، حيث تراجع الفيصل مؤقتًا إلى المركز العاشر في الترتيب العام، والمركز الرابع في فئة المُحترفين “برو”.
واحتلت سيارة “فريق المنار للسباقات” مع الفيصل المركز التاسع في الترتيب العام، والسادس في فئة المُحترفين، مع انتهاء عمليات استبدال السائقين وتبقي 25 دقيقة على انتهاء السباق، وتمكن لاحقًا من التقدم للمركز الخامس، متأخرًا بفارق 8.975 ثواني عن متصدر السباق السائق صامويل في سيارة ماكلارين، فما تبقى 20 دقيقة على انتهاء السباق.

بدأ الفيصل في الضغط على ماركوس سايبرت في سيارة مرسيدس – أيه أم جي في المركز الرابع، وفي محاولةٍ شُجاعة للتقدم إلى المركز الرابع مع تبقي أقل من 15 دقيقة على انتهاء السباق. جديرٌ بالذكر أن الفارق بين أول خمسة سائقين في فئة المحترفين خمس ثواني، لم يتمكن الفيصل من إيجاد طريقٍ لاكتساب مراكز إضافية، ليُنهي السباق الثاني في المركز الرابع – ومن ثم تقدَّم للمركز الثالث بعد توقيع عقوبة زمنية على صاحب المركز الثاني، وهذه نتيجةٌ جيدةٌ إلى جانب فوزهما بالسباق الأول يوم السبت.
الترتيب العام
وفي ما يلي الترتيب العام المؤقت لسلسلة تحدي جي تي العالمية المفتوحة 2023 (بعد الجولة الثالثة):
01- تشارلي فاغ/ صامويل دي هان66نقطة
02- ماركوس سايبرت/ دييغو مانشاكا 63نقطة
03- كريستوفر هاس/ سيمون رايخر 54نقطة
04- الفيصل الزبير/ فابيان شيلر 52نقطة

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.