التجمع الديموقراطي هنأ تيمور جنبلاط بانتخابه رئيسًا للتقدمي

أرسل الدكتور غسان جعفر رئيس التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان ، برقية تهنئة الى النائب تيمور جنبلاط رئيس كتلة اللقاء الديموقراطي ، بانتخابه رئيسًا للحزب التقدمي الاشتراكي.
و دعا جعفر في برقيته الرئيس الجديد للحزب ، الى العمل الجاد لاستعادة الدور الأساسي و المركزي للحزب ، في حركة العمل الوطني التقدمي ، و استعادة البرنامج المرحلي للحركة الوطنية ، الذي وضع اسسه مؤسس الحزب و الحركة الوطنية ، الشهيد المعلم القائد الخالد كمال جنبلاط ، و الذي ما يزال يحتفظ براهنيته .
كما طالب جعفر النائب جنبلاط، بالسعي الحثيث و الفعلي، الى اعادة تأسيس الحركة الوطنية، و الابتعاد عن التنسيق مع قوى اليمين الفاشي الطائفي، خصوصًا اركان الحرب الاهلية البائدة.
و أكد جعفر ، أنه بهذا الفعل الجذري فقط، الهادف الى تثوير الحزب و تغيير ادائه ، و الانتقال به من النهج الطائفي و المهادن للقوى الطائفية السلطوية ، الى النهج الوطني العلماني ، يستطيع جنبلاط الوفاء لأمانة و رسالة و فكر و نهج كمال جنبلاط.
و نوه جعفر ، بنسبة تمثيل الشباب في قيادة الحزب ، و كذلك ، بالمناصفة بين النساء والرجال في مجلس قيادة التقدمي، و اختيار امرأة ورجل في منصب نائب/ة رئيس الحزب، في خطوة نوعية سبّاقة ، في تاريخ الاحزاب السياسية العلمانية ، بحيث تخطت هذه الخطوة ، الكوتا النسائية 33 % في صفوف الحزب .
و في الختام،
تمنى جعفر العودة القريبة للحزب التقدمي الاشتراكي ، الى موقعه الطبيعي و الرئيسي المؤثر ، في إطار العمل الوطني و الديموقراطي والعلماني في البلاد.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.