فرع اميركا الشمالية في التجمع الديموقراطي شكر البرلمان الكندي لإقراره قانون تسمية تشرين الثاني بشهر التراث اللبناني

فرع اميركا الشمالية في التجمع الديموقراطي شكر البرلمان الكندي لإقراره قانون تسمية تشرين الثاني بشهر التراث اللبناني

شكر فرع اميركا الشمالية في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان ، البرلمان الكندي، لإقراره مشروع قانون تسمية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام ، “شهر التراث اللبناني”.
و نوه التجمع بدور النواب الكنديين من أصل لبناني ، و خاصةً النائبة لينا مثلج دياب ، التي تقدمت بمشروع القانون، بعد تعيينها وزيرة للعدل في مقاطعة نوفا سكوشيا الكندية ، في أعقاب انتخابها العام 2013، وتم لاحقا تعيينها وزيرة للهجرة العام 2015.
كما أشاد التجمع بالدور الريادي ، الذي يلعبه الكنديون اللبنانيون ، على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية و الفنية و السياسية ، اذ برز منهم النواب و الوزراء و الفنانون و الكتاب و الكوادر العلمية المتخصصة ، من اطباء و اطباء اسنان و مهندسين و محامين و تجار و رجال أعمال و غير ذلك.
كذلك، أشار التجمع الى المساهمة النشيطة لأبناء الجالية اللبنانية ، بناءً المجتمع الكندي ، و إصرارهم على تعزيز تقاليدهم وثقافتهم ، و دعم لبنان ، في وقت الأزمات و المحن ، عدا عن دعمهم المالي لوطنهم ، المتجسد في ضخ الأموال ، في مشاريع داخل لبنان ، و مشاركتهم في الدورة الاقتصادية ، عبر ارسال الاموال الى اهاليهم و اقاربهم.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.