فرع اميركا الشمالية في التجمع الديموقراطي شكر البرلمان الكندي لإقراره قانون تسمية تشرين الثاني بشهر التراث اللبناني

شكر فرع اميركا الشمالية في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان ، البرلمان الكندي، لإقراره مشروع قانون تسمية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام ، “شهر التراث اللبناني”.
و نوه التجمع بدور النواب الكنديين من أصل لبناني ، و خاصةً النائبة لينا مثلج دياب ، التي تقدمت بمشروع القانون، بعد تعيينها وزيرة للعدل في مقاطعة نوفا سكوشيا الكندية ، في أعقاب انتخابها العام 2013، وتم لاحقا تعيينها وزيرة للهجرة العام 2015.
كما أشاد التجمع بالدور الريادي ، الذي يلعبه الكنديون اللبنانيون ، على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية و الفنية و السياسية ، اذ برز منهم النواب و الوزراء و الفنانون و الكتاب و الكوادر العلمية المتخصصة ، من اطباء و اطباء اسنان و مهندسين و محامين و تجار و رجال أعمال و غير ذلك.
كذلك، أشار التجمع الى المساهمة النشيطة لأبناء الجالية اللبنانية ، بناءً المجتمع الكندي ، و إصرارهم على تعزيز تقاليدهم وثقافتهم ، و دعم لبنان ، في وقت الأزمات و المحن ، عدا عن دعمهم المالي لوطنهم ، المتجسد في ضخ الأموال ، في مشاريع داخل لبنان ، و مشاركتهم في الدورة الاقتصادية ، عبر ارسال الاموال الى اهاليهم و اقاربهم.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.