شركة HKSTP وشركة eWTP Arabia Capital يرحبان معًا بالوفد السعودي لتعزيز التعاون في مجال المعلومات والتقنية

علامة رئيسية بارزة مع توقيع 11 شركة لمذكرات تفاهم للتوسع في الشرق الأوسط وتأسيس أول مكتب لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني في هونغ كونغ

  • التقى الرئيس التنفيذي John Lee مع معالي المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية مرة أخرى بعد وفد سابق من هونغ كونغ إلى الشرق الأوسط في شهر فبراير من هذا العام.
  • شاركت شركة HKSTP وشركة eWTPA في استضافة فعالية “رؤية مشتركة لبوابة واحدة – منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة x المملكة العربية السعودية” لتعميق التعاون في مجالات الابتكار والتقنية. أعلن اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني عن تأسيس مكتبه في هونغ كونغ مع توقيع 11 مذكرة تفاهم بين شركة eWTP Arabia Capital وشركات.
  • زار الوفد مركز أبحاث InnoHK إلى جانب عروض منتقاة من ابتكارات شركات متنزه العلوم والتقنية لفهم النظام الشامل المزدهر للمعلومات والتقنية في هونغ كونغ.

هونغ كونغ –(BUSINESS WIRE)– شاركت كل من شركة Hong Kong Science and Technology Parks Corporation (HKSTP) والمؤسسة ذات الاستثمار السعودي المركز eWTP Arabia Capital (eWTPA) اليوم في استضافة فعالية “رؤية مشتركة لبوابة واحدة – منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة x المملكة العربية السعودية” للترحيب بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات (MCIT) السعودي والوفد المرافق له إلى هونغ كونغ.

جاءت زيارة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بعد زيارة وفد من هونغ كونغ إلى السعودية بقيادة الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة John Lee في شهر فبراير من هذا العام. بعد فعالية LEAP 2023 التي استضافها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض، ألقى الرئيس التنفيذي خطابًا وشهد تأسيس اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني (SCEA). لقد تعززت العلاقات بين هونغ كونغ والسعودية منذ ذلك الحين.

في أثناء زيارة معالي المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى هونغ كونغ، التقى مع الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة John Lee، والسكرتير لشؤون الابتكار والتقنية والصناعة البروفيسور Dong Sun، ورئيس شركة HKSTP الدكتور Sunny Chai ورئيس مجلس إدارتها Albert Wong إلى جانب Nicolas Aguzin، رئيس مجلس إدارة هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية (HKEX).

قال John Lee، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، “توجد فرص هائلة للتعاون في الابتكار والتقنية بين هونغ كونغ والسعودية. يقدم سوق منطقة الخليج الكبير فرصًا بلا حدود لشركات التقنية والشركات الناشئة والمواهب. وأنا أرحب بأصدقائنا من السعودية والشرق الأوسط لينضموا إلينا في بناء مستقبل مبتكر هنا في هونغ كونغ.”

معالي قال المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، “يمثل هذا اليوم علامة بارزة جديدة في علاقتنا مع هونغ كونغ، ليس فقط عن طريق تشكيل آفاق جديدة للتقنية والابتكار معًا، ولكن أيضًا عن طريق خلق فرص هائلة لشركات هونغ كونغ التقنية في المملكة، ما يعزز التبادل الثنائي بيننا ويعمل على تحسين تنميتنا الاقتصادية ويتيح لنا أن نصوغ مستقبلاً من التعاون والتآزر”

شهدت الفعالية توقيع 11 شركة تشمل Aerosim (HK) Limited وD-Engraver Limited وFJ Dynamics International Limited وFreeD Group Limited وGoGoChart Technology Limited وTriavo Limited (Floship) وXtalPi وInsilico Medicine وH World Group Limited وNew Horizon Health وCIMC ENRIC على مذكرات تفاهم مع شركة eWTPA، ما يبين الاهتمامات بالدخول إلى السوق السعودية والمشاركة في اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني.

بعد مراسم التوقيع، أعلن Jerry Li، المدير العام لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني والشريك الإداري المؤسس لشركة eWTPA، عن تأسيس أول فرع للاتحاد في قارة آسيا في هونغ كونغ.

يُعد اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني منظمة غير ربحية مدعومة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات المسيرة. لقد تأسس في شهر فبراير من عام 2023، وقد جذب من وقتها ما يزيد عن 100 عضو، وكثير منهم شركات تقع في هونغ كونغ. يسعى اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني من خلال إنشاء فرع في هونغ كونغ إلى التوصيل بين مجتمعات الأعمال في هونغ كونغ وبر الصين الرئيسي والسعودية.

أضاف دكتور Sunny Chai، رئيس شركة HKSTP قائلاً “نحن نشهد عصرًا ذهبيًا في العلاقات بين هونغ كونغ والسعودية، وتقدم الأسواق لدى كل منا قيمة إضافة إليها. تقدم شركة HKSTP منصة متفردة تجلب أفضل ما في وضع هونغ كونغ كمركز دولي للأبحاث والابتكار والمالية لصالح مشاريع التقنية، وذلك عن طريق نقل الأبحاث والتسويق التجاري والمالية. أنا فخور برؤية شركات متنزه العلوم والتقنية لدينا تنمو في مدينتنا وتتوسع إلى السعودية، إلى جانب المسارات الجديدة التي يجري فتحها أمام الشركات السعودية لتأتي إلى هونغ كونغ. لن يقدم التعاون الأكبر والتفاهم والشراكة إلا فوائد متبادلة لتطوير الابتكار والتقنية لكلا سوقينا.”

قال Jerry Li، المدير العام لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني والشريك الإداري المؤسس لشركة eWTPA، “نحن نعتقد أن هونغ كونغ ستلعب دورًا مهمًا في العلاقات الصينية السعودية، حيث تقوم بدور جسر للتعاون التقني والاقتصادي بين البلدين. نهدف إلى تمكين الشركات المالية والتقنية الرائدة في هونغ كونغ من تأسيس حضور لها في السعودية، ما يساهم في التنويع الاقتصادي للبلد بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030. كما نأمل في تيسير إدراج الشركات من كلا البلدين في بورصتي السعودية وهونغ كونغ.”

كما عرضت مشاريع التقنية التي تنفذها Science Park ابتكاراتها على الوفد، والتي تتضمن شركات محلية ناشئة وبطلا مسابقة المنافسة في مجال المصاعد (EPiC)، شركتا Archireef Limited وSkyland Innovation Company Limited. كما قام الوفد بجولة في مركز الذكاء الاصطناعي والروبوتات (CAIR) في معهد هونغ كونغ للعلوم وأكاديمية العلوم الصينية للابتكار ومركز InnoHK للأبحاث في متنزه هونغ كونغ للعلوم.

بالإضافة إلى الشركات التي يقع مقرها في هونغ كونغ وتتوسع في الشرق الأوسط، توجد نقاشات إيجابية لتأسيس حضور في هونغ كونغ والإدراج في بورصتها للمستثمرين السعوديين ليصلوا إلى الفرص المتاحة في الصين.

قال Nicolas Aguzin، رئيس مجلس إدارة هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية (HKEX“هذا وقت مثير جدًا للتعاون بين هونغ كونغ والمملكة العربية السعودية. تتمتع هونغ كونغ بوضع متفرد للتوصيل بين رأس المال من السعودية وفرص النمو المثيرة في الصين، وللتوصيل بين الشركات السعودية والصين ومجموعة رأس المال الاستثماري الضخمة في المنطقة. لدينا القنوات والمنصات والمنتجات المناسبة في هونغ كونغ للمقاصة وتداول الأوراق المالية لدعم الاتصال الأكبر بين الصين والشرق الأوسط، ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في كلتا المنطقتين للتوصيل بين سوقينا وتعزيزهما وتنميتهما إلى جانب المجتمعات التي يدعمونها من أجل رفاهية الكل.”

ملحق – قائمة بالشركات المشاركة في التوقيع على مذكرة التفاهم

الشركة الوصف
Aerosim (HK) Limited* تقدم Aerosim حلولاً تقنية شاملة للتدريب والتعليم في مجال الطيران.
CIMC ENRIC

 

تعمل الشركة بشكل أساسي في معدات النقل والتخزين والمعالجة واسعة الاستخدام في مجال الطاقة النظيفة والصناعات الكيميائية والبيئية والطعام السائل.

تُعد الشركة من بين أكبر المنتجين والبائعين في العالم لخزانات السوائل ISO إلى جانب مركبات التخزين والنقل للغاز العالي الضغط. لقد أنشأت CIMC Enric شبكة تسويق عالمية وتملك أكثر من 20 شركة تابعة تقع في 6 بلدان.

كما أنها تقدم خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة والتنظيف والتجديد والتحويل لحاويات الخزانات.

تملك Cimc Enric عددًا من العلامات التجارية العالمية المعروفة جيدًا في مجال معدات الطعام السائل، مثل Ziemann Holvrieka وBriggs of Burton وMcMillan وDME Process Systems، وهي واحدة من أكبر جهات التصنيع في العالم لمنتجات التعبئة ومعدات المعالجة.

D-Engraver Limited*

 

شركة D-Engraver واحدة من الشركات الرائدة في بناء منتجات سلاسل الكتل والمنتجات الشاملة في هونغ كونغ، وقد تأسست عام 2018. تتمثل مهمتها في ترسيخ السجلات كبيانات اعتماد للمؤسسات والشركات والأفراد للتخلص من أزمة الثقة في عملية مشاركة المعلومات. لقد كانت الشركة الفائزة بالجائزة الذهبية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في هونغ كونغ وحصلت على اعتماد ISO27001.
FJ Dynamics International Limited* تعمل شركة FJ Dynamics في مجال الروبوتات وتركز على التحول الرقمي والتشغيل الآلي والطاقة الجديدة للاستخدام في الإنشاءات والزراعة وإدارة العقارات.
FreeD Group Limited* تعمل شركة FreeD كمزود لحلول الذكاء الاصطناعي الرقمية لتحسين مشاركة العملاء في صناعات نمط الحياة والمدينة الذكية والتجارة الإلكترونية والسفر مع إدارة فعاليات وشبكة تجار في كل أنحاء العالم.
GoGoChart Technology Limited* تأسست شركة GoGoChart Group عام 2016، وتعمل على تجهيز العلامات التجارية في أنحاء العالم بحلول تسويق متاحة على نطاق واسع وقابلة للتبني على الأجهزة المحمولة وشبكة Web3، بما في ذلك منصات إدارة الموافقات والبرمجيات كخدمة. فازت شركة GoGoChart في برنامج النجم السريع والصاعد في مجال التقنية في هونغ كونغ عام 2019 بتنظيم من Deloitte، وجائزة أفضل استخدام لحملة عبر الإنترنت على الأجهزة المحمولة (الموسم الافتتاحي) من مكتب هونغ كونغ للإعلانات التفاعلية (iAB HK) في عام 2021.
H World Group Limited تملك شركة H World Group الآن 29 علامة تجارية وأدارت أو استأجرت أكثر من 8500 فندقًا على مستوى 17 بلدًا.

في عام 2019، استحوذت شركة H World على سلسلة الفنادق الألمانية Deutsche Hospitality وعلاماتها التجارية الدولية، بما في ذلك CitiGO وSteigenberger وMAXX وJaz in the City وIntercity Hotel وZleep وSteigenberger Icon وSong.

دخلت شركة H World في شراكة مع عملاق الفندقة الفرنسي Accor وتملك حقوق الامتياز الرئيسية لفنادق Mercure وIbis وIbis Styles وحقوق التطوير المشترك لفندقي Grand Mercure وNovotel في منطقة الصين بأكملها.

لقد أصبحت شركة H World Group الآن سابع أكبر مجموعة فنادق في العالم.

Insilico Medicine* كانت شركة Insilico أول شركة في العالم تصف مفهوم استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في تصميم جزيئات جديدة في دفتر يراجعه الأنداد في عام 2016.

ثم ابتكرت شركة Insilico عدة منهجيات وميزات جديدة لمنصتها للذكاء الاصطناعي المستندة إلى شبكة خصومية توليدية لتصميم العقاقير.

لقد عملت شركة Insilico بكفاءة باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتأسيس سلسلة تطوير من 31 برنامجًا للوصول إلى 29 عقارًا مستهدفين في مجالات الاحتياجات الملحة بشدة، بما في ذلك التليف وطب الأورام والمناعة ومجالات أمراض أخرى.

لقد جمعت شركة Insilico منذ انطلاقها ما يزيد عن 400 مليون دولار وقد حازت على دعم طويل الأجل من مستثمرين ماليين واستراتيجيين رواد عالميًا.

New Horizon Health* تأسست شركة New Horizon Health عام 2015 بهدف الوقاية من السرطان وعلاجه عن طريق الفحص والاكتشاف المبكر.

تنخرط الشركة في مجال البحث والتطوير لمنتجات الفحص الخاصة بسرطان القولون والمستقيم وعنق الرحم وأنواع أخرى من السرطان في جمهورية الصين الشعبية.

تشمل منتجاتها ColoClear، وهي منتجات للفحص المبكر لسرطان القولون؛ وPupu Tube، وهو منتج للاختبار الذاتي للدم الخفي في البراز؛ وUU Tube، وهي منتجات للاختبار الذاتي لجراثيم الملوية البوابية.

تتمتع الشركة بحقوق عالمية لكل منتجاتها قيد التسويق والتطوير.

وهي تخطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط.

Triavo Limited (Floship)*  تأسست شركة Floship عام 2015 ويقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ. تتميز شركة Floship في حلول اللوجستيات والتوريد العالمية في مجال التجارة الإلكترونية من خلال نظام شامل لسلسلة إمداد دائرية واسعة في ظل إدارة تقنية ذكية تعمل على تسريع نمو الأعمال.
XtalPi  تطبق شركة XtalPi الذكاء الاصطناعي وفيزياء الكم وعلم الروبوتات لتقدم اكتشافًا شاملاً للعقاقير وتطويرًا متسقًا وتحليلاً كيميائية آليًا للعملاء العالميين.

تطبق الشركة تقنيتها في بناء منصة مغلقة الدائرة تضم بنية تحتية تربط معمل المحاكاة بالكمبيوتر مع معمل الاختبار بالسوائل.

تتلقى شركة XtalPi الدعم من مستثمرين مرموقين، من بينهم Alphabet وTencent وSequoia و5Y وChina Life وPICC وHOPU وOrbiMed وSinobiopharm، وتضم أكثر من 1,000 موظف في الصين والولايات المتحدة مع مقرات في كل من بوسطن وبكين وشانغهاي وشنزن.

يوجد لدى شركة XtalPi حتى الآن أكثر من 200 شريك في أنحاء العالم وتخدم 16 من بين أكبر 20 شركة أدوية عالمية، بما في ذلك Pfizer وJohnson & Johnson وEli Lilly. كما تخدم شركة XtalPi مجموعات زراعية رائدة في العالم، بما في ذلك Corteva في الولايات المتحدة وBayer في ألمانيا.

*شركات متنزه هونغ كونغ للعلوم

نبذة عن شركة Hong Kong Science and Technology Parks Corporation

تلتزم شركة Hong Kong Science and Technology Parks Corporation (HKSTP) منذ أكثر من 20 عامًا ببناء هونغ كونغ لتكون مركزًا دوليًا للابتكار والتقنية من أجل تعزيز نجاح الرواد المحليين والعالميين اليوم وغدًا. لقد أسست شركة HKSTP نظامًا شاملاً مزدهرًا في مجال المعلومات والتقنية وقدمت الدعم لأكثر من 10 شركات خاصة ضخمة، ومحور البحث والتطوير الرئيسي في هونغ كونغ مع ما يقرب من 13,000 أخصائي أبحاث وأكثر من 1,300 شركة تكنولوجيا تركز على التقنية الصحية والذكاء الاصطناعي والروبوتات والتقنية المالية وتقنيات المدن الذكية.

تأسسنا عام 2001، ونجذب المواهب ونرعاها، ونعمل على التسريع والتسويق التجاري للابتكار والتقنية لصالح رواد الأعمال في رحلتهم نحو النمو في هونغ كونغ ومنطقة الخليج الكبير وآسيا وما وراءها. يعتمد نظامنا الشامل المتنامي للابتكار على مواقعنا الرئيسية في متنزه هونغ كونغ للعلوم في شاتين، ومركز الابتكار في كولوون تونغ وثلاثة متنزهات ابتكار حديثة في تايبو وتسيونغ كوان أو ويوين لونغ. تعمل متنزهات الابتكار الثلاثة على تحقيق رؤية للتصنيع الجديد في هونغ كونغ. وهي تستهدف إعادة بناء قطاعات مثل التصنيع المتقدم والإلكترونيات والتقنية الحيوية من أجل جيل جديد من الصناعة.

من خلال بنيتنا التحتية وتجاربنا وخبراتنا وشبكتنا من الشركاء، ستساعد شركة HKSTP على ترسيخ مكانة الابتكار والتقنية كعمود للنمو في هونغ كونغ مع تعزيز وضع هونغ كونغ كمركز دولي للمعلومات والتقنية ليكون منصة انطلاق للنمو العالمي في قلب محرك الابتكار في منطقة الخليج الكبير.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن شركة HKSTP على الموقع www.hkstp.org.

نبذة عن شركة eWTP Arabia Capital

تأسست شركة eWTP Arabia Capital (“eWTPA”) في عام 2019 وهي منصة في مرحلة النمو ويقع مقرها في السعودية والصين. بدعم من المستثمرين الكبيرين: صندوق الاستثمارات العامة وeWTP Capital، نسعى إلى بناء نظام محلي رقمي شامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق الشراكة مع شركات صينية رائدة في السوق ونقدم مدخلاً لهذه الشركات لتأسيس حضور قوي ومستدام في المنطقة.

على مدار الأعوام الأربعة الماضية، ومن خلال صندوقنا الأول الذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار أمريكي، استثمرنا في 18 شركة في القطاع الرقمي، وقد رسخت 13 منها مكانتها بالفعل بنجاح في السعودية، حيث تقدم الخدمات المؤسسية، والخدمات السحابية، والأمن السيبراني، والتقنية المالية، وسلاسل الإمداد عبر الحدود، ومجال البيع بالتجزئة والأجهزة الاستهلاكية، والتجارة الإلكترونية، واللوجستيات والترفيه الرقمي.

تفخر شركة eWTPA بقدرتها على تقديم الدعم الشامل للشركات في محفظتها، ما يتيح لها أن تستكشف أسواقها الاستراتيجية وتنجح فيها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. من المتوقع أن يتم قريبًا إدراج 4 من شركات محفظة eWTPA، وقد برز المزيد منها كرواد في الصناعة أو كشركات إقليمية ضخمة.

وقد خلقت شركة eWTPA أيضًا بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من 10,000 وظيفة في السعودية من خلال استثماراتها.

باعتبار شركة eWTPA شركة صينية رائدة في السعودية ومؤسسة استثمار احترافية، فقد أصبحت تدريجيًا جسرًا للتعاون الصناعي والاستثمار عبر الحدود بين الصين والشرق الأوسط. في شهر فبراير من عام 2023، وبدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، أعلنت شركة eWTPA خطتها لاتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني. باعتبار شركة eWTPA عضوًا مؤسسًا في اتحاد رواد الأعمال السعودي الصيني، فإنها ستواصل رعاية الشراكات في عالم التقنية والمالية بين الصين والشرق الأوسط، ما يصنع من “رؤية 2030″ في السعودية و”مبادرة الحزام والطريق” في الصين إصدارًا مشتركًا يفيد الجميع.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53438840/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: ايتوس واير

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.