إطلاق بوستر فيلم “من أجل وطني” بالتزامن مع طرحه على نتفليكس

أطلقت شركة MAD Solutions البوستر الدعائي للفيلم الروائي For My Country للمخرج رشيد حامي وذلك عبر منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك تزامنًا مع طرحه على منصة العرض الشهيرة نتفلكس، ويعرض الفيلم مصحوبًا بالترجمة العربية.

حصل For My Country على عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث ترشح لنيل جائزة الأسد الذهبي، بينما شهد عرضه العربي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وإلى جانب ذلك شارك في العديد من المهرجانات الدولية من بينها المهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني في نامور، ومهرجان سينميد للسينما المتوسطية في مونبيلييه، ومهرجان إشبيلية للفيلم الأوروبي، ومهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، ومهرجان الحصان الذهبي السينمائي في تايبيه، ومهرجان آراس السينمائي الدولي، و مهرجان أنجييه السينمائي الأول الأوروبي.

وكان الفيلم قد تلقى ثناءً عالميًا في وسائل العالم، إذ أشاد موقع سكرين دايلي بالمخرج: “قوة المخرج تكمن في قدرته على تصوير الحياة الأسرية، إذ أن طريقته في إدراج عقيدة وإيمان العائلة ترسخ واقعية الفيلم أكثر”، وأضاف موقع MIME News “تكمن عبقرية الفيلم في سرد حكايته بطريقة تسمح للمشاهد باستنباط وملء فراغات لحظات السكوت بنفسه”.

يدور الفيلم حول عيسى، ضابط شاب من أصول جزائرية، يفقد حياته بشكل مأساوي خلال طقوس انضمام المستجدين لمدرسة سان سير العسكرية الفرنسية. وأثناء حزن عائلته، تشتعل الخلافات حول تدابير جنازة عيسى وسط رفض الجيش تحمل المسؤولية. يحاول إسماعيل، أخوه الأكبر المتمرد بطبعه، الحفاظ على وحدة العائلة أثناء محاربتهم لنيل العدالة لعيسى.

من إخراج وسيناريو رشيد حامي، وشاركه في كتابة السيناريو المؤلف والفيلسوف الشهير أوليفييه بوريول، ويشارك في البطولة هيوجو بيكر، كريم لكلو، أليسيا هافا، لبنى أزابال، شين بومدين، سمير قواسمي، وسليمان دازي، وتصوير جيروم ألميرا، وإنتاج Mizar Films، وتتولى توزيع الفيلم في العالم العربي شركة MAD Solutions.

رشيد حامي مخرج وكاتب وممثل فرنسي وُلد وعاش بفرنسا بعد فرار عائلته من الحرب الأهلية الجزائرية. بدأ مسيرته كممثل في 2003 بفيلم L’esquive مع المخرج عبد اللطيف كشيش، أخرج وكتب 3 أفلام طويلة شاركت وفازت بالعديد من الجوائز.

بعد فيلمه القصير Point d’effet sans cause في 2005، أخرج فيلم متوسط – الطول في 2007 بعنوان Choisir d’aimer، وأخرج فيلمه الروائي الطويل الأول La Melodie عام 2016. وترشح فيلمه For My Country لجائزة أفضل فيلم في قسم آفاق ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.