نقيب المحامين في بيروت الأستاذ ناضر كسبار أقام حفل تكريم على شرف الشيخة هند عبد المجيد مجذوب آل ثاني في دار النقابة في بيروت

أقام نقيب المحامين في بيروت الأستاذ ناضر كسبار حفل تكريم على شرف الشيخة هند عبد المجيد مجذوب آل ثاني في دار النقابة في بيروت، وذلك تقديرا لمُساهماتها القيّمة في تنفيذ مشاريع إضاءة قصري العدل في بعبدا وصيدا بالطاقة الشمسية. حضر حفل التكريم كبار القضاة والمحامين في لبنان بدءً من الرئيس الأول لمحكمة بعبدا القاضي إيلي الحلو الذي حضر مُمثلا عن وزير العدل القاضي هنري خوري، ونقيبة المحامين في الشمال ماري تيريز القوّال والرئيس الأول لقصر العدل في صيدا القاضي ماجد مزيحم، وصولا إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النقابة والمستشارين القانونيين للشيخة هند المحامي وجدي الأسعد والمحامية سهى بلوّط الأسعد، وبحضور حشد من المحامين وعدة وسائل إعلام لبنانية.
بداية، توجه النقيب كسبار بكلمة شكر للشيخة هند على مُبادراتها الفردية السخيّة لدعم مؤسسات الدولة في وطنها، وأثنى على جديّتها والتزامها ومتابعتها المباشرة لتنفيذ المشاريع التي ساهمت في تحسين ظروف العمل بشكل كبير في قصري عدل بعبدا وصيدا. ثم تلت كلمة النقيب كسبار كلمة لنقيبة المحامين في الشمال ماري تيريز القوّال التي عبّرت عن شكرها للشيخة هند على مُساهماتها البنّاءة، وابدت عن استعدادها لتقديم كل التسهيلات المُمكنة من جانبها لتنفيذ مشروع إضاءة قصر العدل في طرابلس الذي تنوي الشيخة هند البدء بتنفيذه قريبا. بعدها، كان للشيخة هند كلمة جاء فيها ما يلي:
سعادة نقيب المحامين الأستاذ ناضر كسبار
أعضاء النقابة والحضور الكريم..
أشكركم على هذه اللفتة الكريمة..
أحب أن أؤكد أنه حين عقدنا العزم على المُساهمة في تنفيذ بعض المشاريع الإنمائية في لبنان، كان ذلك انطلاقا من إحساسنا بالحب والمسؤولية تجاه الوطن لا أكثر..
يوم أمس، قمنا بزيارة قصر العدل في بعبدا وقصر العدل في صيدا حيث تفقدنا مواقع تركيب الألواح الشمسية واطلعنا على مدى فعاليتها في تسهيل ظروف عمل الموظفين الحكوميين والمواطنين على حد سواء.
وهنا لا بد أن أنوّه بجهود النقيب الأستاذ ناضر كسبار ومحاميي الأستاذ وجدي الأسعد والأستاذة سهى بلوط الأسعد في التحضير والمتابعة والإشراف على تنفيذ هذه المشاريع.
لماذا اخترنا قصور العدل والمحاكم؟ لرمزيّتها طبعا.. ولأهميتها في ترسيخ سلطة القانون الذي لا يجب أن يعلو على سلطته أحد.
إن شاءالله، نحن مستمرون بتقديم كافة أشكال الدعم حسب الحاجة واعتمادا على الإمكانيات المُتوفرة طبعا. ولذلك نحن نقوم بدرس وتقييم أي مشروع بشكل دقيق جدا ونأخذ بعين الاعتبار الأولوية والجدوى من تنفيذه.
وبهذا الصدد، نحن نقوم حاليا بدرس مُخطط إضاءة قصر العدل في عاصمة الشمال طرابلس، حيث كانت لدينا بعض الملاحظات حول التكلفة الأولية للمشروع بالإضافة إلى بعض المسائل اللوجستية. لكننا نؤكد بأن مشروع طرابلس هو أولوية بالنسبة إلينا وسوف نسعى جاهدين لأن يُنفّذ قريبا.
الحضور الكريم، جُل ما أتمناه هو أن تكون هذه المُساهمات بمثابة مُحفّز لكل من يستطيع تقديم العون للبنان خلال هذه المرحلة الصعبة. أنتم أحببتم أن تشكرونا من خلال هذه الحفاوة والتكريم الذين نقدرّهما جدا، ونقول لكم لا شكر على واجب.

بعد كلمتها، قام النقيب كسبار بتقديم درع تقديري للشيخة هند بالإضافة إلى كتاب اليوبيل الماسي الذي يوثّق المئوية الأولى لنقابة المُحامين في لبنان وكتاب “القضاة والمحامون: مواقف وطرائف”.. ثم تلى حفل التكريم مأدبة غداء في مطعم جنينة الخواجة بحضور الجميع.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.