انطلاق 4 أفلام من توزيع MAD Solutions على منصة نتفليكس خلال شهر يوليو

انطلقت أربعة أفلام روائية طويلة من توزيع  MAD Solutions على منصة نتفليكس العالمية خلال شهر يوليو/ تموز، وكانت البداية مع الفيلم الفرنسي For My Country للمخرج رشيد حامي يوم 4 يوليو، ثم تلاه عرض الفيلم التونسي ما تسمع كان الرّيح للمخرج إسماعيل شابي يوم 11 يوليو، وفي الأسبوع الثالث انطلق الفيلم الفرنسي Our Ties للمخرج رشدي زيم يوم 18 يوليو، واختتم الفيلم التونسي أطياف للمخرج مهدي هميلي عروض الشهر يوم 25 يوليو. وتعرض الأفلام بترجمة عربية وترجمة للصم وضعاف السمع.

 

نُبذة عن الأفلام:

فيلم For My Country يحكي قصة عيسى، الضابط الشاب من أصول جزائرية، والذي يفقد حياته بشكل مأساوي خلال طقوس انضمام المستجدين لمدرسة سان سير العسكرية الفرنسية. وأثناء حزن عائلته، تشتعل الخلافات حول تدابير جنازة عيسى وسط رفض الجيش تحمل المسؤولية. يحاول إسماعيل، أخوه الأكبر المتمرد بطبعه، الحفاظ على وحدة العائلة أثناء محاربتهم لنيل العدالة لعيسى.

الفيلم من إخراج وسيناريو رشيد حامي، وشاركه في كتابة السيناريو المؤلف والفيلسوف الشهير أوليفييه بوريول، ويشارك في البطولة هيوجو بيكر، كريم لكلو، أليسيا هافا، لبنى أزابال، شين بومدين، سمير قواسمي، وسليمان دازي، حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث ترشح لنيل جائزة الأسد الذهبي، بينما شهد عرضه العربي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

فيلم ما تسمع كان الرّيح يحكي قصة ندى التي تعاني من ضعف السمع وتعيش حياة مزدوجة، ففي النهار تقود حياة وحيدة ومملة وفي الليل تعيش حياة عنيفة. تتبعثر حياتها يوم تقع في حب سكين قديم، وتقع نورا زميلتها بدورها في حبها. هو فيلم نوار مستوحى من أسطورة ميدوسا ولكن في عصر حركة (مي تو) #أنا_أيضًا.

الفيلم من إخراج ومونتاج إسماعيل شابي، وتشارك مع أخيه يوسف في تأليف الفيلم، وهو من بطولة نور هجري، ريم الحيوني، أيمن بن حميدة وأيمن الماجري، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان روتردام السينمائي الدولي في هولندا. والعرض العربي الأول في أيام قرطاج السينمائية بتونس.

 

فيلم Our Ties يحكي الفيلم قصة أخوين، موسى الشخص اللطيف والناكر للذات والداعم لعائلته، وعلى النقيض أخيه رياض المذيع التلفزيوني المشهور الذي يمقته من حوله بسبب أنانيته، والمدافع الوحيد عنه هو موسى الذي يُكن له إعجابًا شديدًا. وتتسبب بعدها وقعة قوية بإصابة موسى بصدمة دماغية خطيرة، تجعله يتحدث دون تمييز بحقائق قاسية لأصدقائه وعائلته على حد سواء.

 

الفيلم من إخراج رشدي زيم وشارك في تأليفه مع مايوين، ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم الحائزين على عشرات الجوائز وهم سامي بوعجيلة الفائز بجائزة سيزار الفرنسية كأفضل ممثل، النجمة الفرنسية مايوين الفائزة بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي والمرشحة للعديد من جوائز سيزار، رشيد بوشارب الفائز بجوائز من مهرجانات كان وبرلين ولوكارنو وسيزار، ورشدي زيم، ومريم سرباح، هابيل جافري، ليلا فيرنانديز ونينا زيم. شهد Our Ties عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي حيث نافس على جائزة الأسد الذهبي، وحصل على عرضه الأول في العالم العربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وانطلق الفيلم تجاريًا في دور العرض الفرنسية.

 

فيلم أطياف تدور أحداثه حول آمال التي خرجت من السجن بعد القبض عليها بتهمة الزنا، وتبدأ في البحث عن ابنها المفقود مؤمن في قاع العاصمة تونس. وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي. الفيلم من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة.

 

فاز أطياف بـجائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان عليسة السينمائي في لندن، وكان الفيلم قد حصل على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، وعُرض في مهرجان ديربان السينمائي الدولي.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.