بيروت ماراثون أعلنت في مؤتمر صحافي عن تنظيم سباق ” حقي أركض ” بالتعاون مع penny appeal في طرابلس غداً

عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً أعلنت في خلاله وبالتعاون مع مؤسسة penny appeal عن تنظيم نسخة من سباقات برنامج ” حقي أركض ” Right 2 Rum والمقرّرة يوم غد الأحد 30 تموز الجاري في مدينة طرابلس .
المؤتمر الذي عقد في فندق الهليتون – الحبتور ( الراعي الفندقي ) لجمعية بيروت ماراثون حضره شخصيات وفاعليات رسمية ودبلوماسية ورياضية كان في إستقبالها رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية بشير السقّا وتقدمها المديرة التنفيذية لمؤسسة penny appeal رضوانة ويليس وممثل العميد الركن مخايل موسى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية الرائد دانيال خير الله وممثل رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي رئيسة جهاز الإسعاف والطواريء روزي بولس ومدير عام فندق الهيلتون – الحبتور عمر سعادة وممثلي جمعيات خيرية ورؤساء أندية رياضية ومؤسسات إعلامية .
بداية النشيد الوطني اللبناني أنشده أطفال دار الأيتام الإسلامية وترحيب وتقديم من مريم عيد وأكرم شلبي وكلمات تعاقب عليها كل من تاينا كريستنسن مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية حيث أشارت إلى الأهمية الكبيرة للأماكن العامة والرياضة في المدن حيث تلعب الأماكن العامة دوراً مهماً في الرفاهية لمجتمعاتنا على الصعد الجسدية والعقلية والإجتماعية والإقتصادية وإحساسنا بالإنتماء و بالهوية مشيدة بالشراكة مع جمعية بيروت ماراثون من أجل غد أفضل للرياضة ولفتت إلى تجربتها في رياضة الركض لمسافة الماراثون وختمت بالشكر لكل العاملين وراء هذا الحدث .
ثم كانت كلمة رئيسة جمعية Borderless رندة عجمي التي أشارت إلى أنه في صميم مهمة الجمعية يكمن إلتزام عميق بكسر الحواجز وتغيير حياة الأطفال المهمشين ومنحهم الحق في التعليم من خلال برنامج الجمعية المبتكر وبالتالي رعاية أرواحهم مما يضمن لهم الإرتفاع خارج حدود الفرص المحدودة.
بعدها كلمة رضوانة ويليس التي أعادت بالذاكرة إلى المشاهد المفجعة التي شاهدتها في العام 2020 في موقع الإنفجار لمرفأ بيروت حيث شاهدت جميع الذين تأثروا بهذه الكارثة المروعة فكانت أفكارنا وصلواتنا معهم جميعاً وعلى الرغم من هول هذه الكارثة رأينا كيف إنتهضت أفضل المجتمعات لمساعدة المتضررين ودعمهم وإعادة بناء أحياء مدينة بيروت معربة عن فخرها بالتعاون مع جمعية بيروت ماراثون للمساعدة في تسهيل هذا الحدث وجعل العمل الخيري ممكناً من خلال برنامج ” حقي أركض ” .
وتوجهت إلى حضور المؤتمر من الشباب بالطلب منهم أن يعرفوا بأن كل حلم يمكن تحقيقه وكل هدف كذلك من خلال العمل الجاد والتفاني والمثابرة .
وختمت الخليل المؤتمر بكلمة رأت فيها أن اللقاء هو لتسليط الضوء على مبادرة تجسّد الروح الحقيقية للشمولية والتمكين والقوة التحويلية للرياضة والتعريف بالقصة الملهمة لسلسلة ” حقي أركض ” والهادفة لتعزيز الإدماج بين الأطفال من خلال القوة الموحدة للرياضة وأوضحت بأن الرياضة تتمتع بقدرة لا مثيل لها على تجاوز الإختلافات وخلق أرضية مشتركة للجميع لإن الرياضة يتجاوز تأثيرها من خلال التمارين البدنية وتنمية المهارات فقط إلى عالم الرفاهية وبناء الثقة والتكامل الإجتماعي .
ونيابة عن جميع المشاركين في سلسلة ” حقي أركض ” أعربت الخليل عن إمتنانها لمؤسسة penny appeal لدعمها والثقة بجمعية بيروت ماراثون بحيث باتت السلسلة ممكنة وتسليط الضوء على قضية تعزيز الحق في التمكين من خلال الرياضة .
وأشارت الخليل أنه من خلال الشراكة مع penny appeal يمكن إتخاذ خطوات مهمة في كسر الحواجز وإحداث تغيير إيجابي في عدد لا يحصى من الأفراد الذين يفتقرون إلى البرامج والفرص الرياضية والذين يستحقون مستقبلاً أكثر إشراقاً .
وكانت جمعية بيروت ماراثون أنجزت التحضيرات التنظيمية واللوجستية عشية السباق من جانب مدير السباقات إعرابي نائل ومديرة العمليات فرنسواز نعمة وفريق العمل حيث سيكون التجمع في الملعب الأولمبي ويتضمن السباق الركض لمسافة 10 كلم من جانب عدائي وعداءات البرنامج التدريبي 542 عند الساعة 45 : 6 صباحاً ولمسافة 2 كلم للشباب والشابات عند الساعة 00 : 7 على أن توزّع الميداليات على الجميع .

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.