350 طفلاً وطفلة ركضوا في طرابلس بإفتتاح سباقات برنامج ” حقّي أركض ” لعام 2023

نظمّت جمعية بيروت ماراثون وبالتعاون مع مؤسسة penny appeal الإنسانية قبل ظهر اليوم الأحد 30 تموز الجاري النسخة الأولى من برنامج ” حقي أركض ” لعام 2023 واستضافت هذا الحدث  مدينة طرابلس عاصمة الشمال وشارك فيه 350 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين 7 ولغاية 13 سنة وقد إرتدوا القمصان والقبعات البيضاء وحملوا أرقام السباق .

ومنذ ساعات الصباح الأولى بدأ توافد المشاركين والمشاركات إلى الملعب الأولمبي لمدينة طرابلس حيث كانت نقطتي الإنطلاق والوصول للسباق الذي بلغت مسافته 2 كلم وحضرت المديرة التنفيذية لمؤسسة penny appeal السيدة رضوانة وايليس ورئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل ونائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية السيد بشير السقّا وجمهور من أهالي المدينة وإعلاميين .

خلال توزيع الميداليات

وإفتتاحاُ لفعاليات الحدث كانت كلمة للسيدة وايليس عبّرت فيها عن بالغ سعادتها لحضور هذا السباق الذي يعتبر مساحة فرح لهؤلاء الأطفال والطفلات حيث يؤكدون اليوم حقّهم في مزاولة رياضة الركض وإمتلاك ثقافة الروح الرياضية .

ومن جانبها السيدة الخليل أشارت إلى أن برنامج ” حقي أركض ” إعتمدته الجمعية من أجل التشجيع على رياضة الركض كحق من حقوق هؤلاء الأطفال وتعميمه على كافة المناطق والسعي لإكتشاف المواهب .

بعد ذلك أعطت السيدة وايليس شارة الإنطلاق للسباق حيث إنطلق الأطفال والطفلات  وطافوا في عدد من شوارع مدينة الفيحاء لمسافة 2 كلم وأشاعوا أجواء من الحماس والأمل وبعد عودتهم تباعاً للملعب الأولمبي كانت السيديتن وايليس والخليل والعميد رستم والسيدالسقّا في إستقبالهم حيث تم تقليدهم بميداليات السباق ثمّ أعدت لهم وجبات الترويقة ومياة الشرب وعقدت لهم حلقات ترفيهية .

وكان سبق ذلك إنطلاق 250 عدّاء وعداءة من المنخرطين في البرنامج التدريبي 542 المجاني بحصة تدريبية حيث ركضوا لمسافة 10 كلم إحتفالاً بالمناسبة منوهين بالتحضيرات التنظمية والإجراءات اللوجستية بإشراف مدير السباقات في جمعية بيروت ماراثون السيد إعرابي نائل ومديرة العمليات السيدة فرنسواز نعمة .

وكانت تولّت وحدات من قوى الأمن الداخلي مواكبة العدائين والعداءات خلال السباق ووحدات من الجيش اللبناني توفير الجانب الأمني ووحدة من الصليب الأحمر اللبناني السلامة الطبية .

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.