تعليق المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك بشأن الغارة المميتة بالقرب من مستشفى في بيروت

تعليق المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك بشأن الغارة المميتة بالقرب من مستشفى في بيروت

إنني مستاء واشعر بالقلق من الضربة الإسرائيلية بالقرب من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح المكتظة بالسكان في بيروت، التي أفادت التقارير بأنها قتلت ما لا يقل عن 18 شخصًا، بينهم أربعة أطفال، وأصابت 60 آخرين. أكرر أن المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي المتعلقة بحماية المدنيين يجب أن تُحترم.

 

ويبدو أن المستشفى نفسه، الذي يُعتبر واحدًا من المستشفيات الرئيسية في بيروت واستقبل عددًا كبيرًا من المرضى خلال الصراع، قد تضرر أيضًا في الضربة التي وقعت في وقت متأخر من يوم الاثنين.

 

في سياق العمليات العسكرية، يجب اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب، وفي كل الأحوال لتقليل، الخسائر العرضية في أرواح المدنيين وإصابة المدنيين والأضرار التي تلحق بالأعيان المدنية. تحظى المستشفيات وسيارات الإسعاف والكوادر الطبية بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي نظرًا لدورها الحاسم في إنقاذ حياة الجرحى والمرضى. عند القيام بعمليات عسكرية بالقرب من المستشفيات، يجب على الأطراف المتنازعة تقييم التأثير المتوقع على الخدمات الصحية وفقًا لمبادئ التناسب والاحتياطات. يجب أن تخضع أي حوادث تؤثر على المستشفيات لتحقيق فوري وشامل.

 

أكرر دعوة الأمم المتحدة إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وأذكر جميع الأطراف بأن حماية المدنيين يجب أن تكون الأولوية القصوى المطلقة.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.