إعادة ابتكار العلامة التجارية إل جي: قصة نجاح عالمية

إعادة ابتكار العلامة التجارية إل جي: قصة نجاح عالمية

حققت شركة إل جي إلكترونيكس خطوات كبيرة في السوق العالمية من خلال استراتيجيات علامتها التجارية المبتكرة، واكتسبت مكانتها كعلامة تجارية عالمية رائدة.

 

وفي 10 تشرين الأول، احتلت إل جي المرتبة 97 بقيمة علامة تجارية تبلغ حوالي 6.5 مليار دولار أمريكي في تقرير أفضل العلامات التجارية العالمية 2024 الذي أعدته شركة استشارات العلامات التجارية العالمية Interbrand.

 

تقوم شركة Interbrand لأفضل العلامات التجارية العالمية بتقييم قيمة العلامة التجارية من خلال تحليل شامل للأداء المالي للشركة ودور العلامة التجارية وقوة العلامة التجارية. ويتم أخذ عوامل مثل الاتجاه والمشاركة والأهمية بعين الاعتبار. باعتبارها شركة رائدة في هذا المجال، تعتبر معايير التقييم المعتمدة من ISO الخاصة بشركة Interbrand على نطاق واسع المنهجية الأكثر موثوقية في مجال العلامات التجارية والتسويق.

 

ارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة إل جي،  مما يعكس تحسنًا كبيرًا في القدرة التنافسية للأعمال والعلامة التجارية مقارنة بالعام السابق. كما  وارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة إل جي بنسبة كبيرة بلغت 38.7 بالمائة على أساس سنوي، وحصلت على درجات عالية في فئتي دور العلامة التجارية وقوة العلامة التجارية.

 

تعزو Interbrand هذا التقييم الإيجابي إلى رؤية إل جي الواضحة كشركة تقدم حلول الحياة الذكية ونموها المستدام من خلال استكشاف فرص جديدة. وقامت الشركة أيضًا بتكييف استراتيجيات علامتها التجارية لضمان مشاركة العملاء بشكل متسق عبر مناطق وأجيال متنوعة، وذلك باستخدام أساليب الاتصال التي يتردد صداها مع الجماهير عبر الإنترنت وخارجها.

 

وفي شهر تموز من العام الماضي، كشفت إل جي عن رؤيتها للتطور إلى “شركة حلول الحياة الذكية”، مما يعزز تجارب العملاء عبر بيئات مختلفة، بما في ذلك المنازل والمساحات التجارية والتنقل والعوالم الافتراضية. منذ الشروع في عملية التحول، ارتفعت قيمة العلامة التجارية لشركة إل جي بشكل كبير. ومن حوالي 3.1 مليار دولار أمريكي في عام 2022، تضاعف إلى حوالي 6.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024.

 

كما أشادت Interbrand بمبادرة LG “Brand Reinvent” التي تهدف إلى ترسيخ إل جي كعلامة تجارية شابة وديناميكية لها صدى لدى العملاء عبر الأجيال والمناطق.

 

ولتحقيق ذلك، قامت إل جي بتوحيد رسالة علامتها التجارية تحت وعد العلامة التجارية “Life’s Good”، مما يضمن احتضانها من قبل جميع المؤسسات على مستوى العالم ودمجها في كل نقطة اتصال للعملاء في تجربة العلامة التجارية. يتضمن ذلك إعادة تعريف هوية علامتها التجارية والتعبير البصري. وتلخص عبارة “Life’s Good” مهمة العلامة التجارية المتمثلة في مساعدة الجميع على الاستمتاع بلحظات الحياة الثمينة من خلال منتجاتها وخدماتها واتصالاتها. في المجال الرقمي، يجذب رمز العلامة التجارية “Face of the Future” العملاء بابتسامة ودية، مما يعزز الشعور بالتواصل من خلال التعبيرات الرقمية المختلفة.

 

وقد تم تصنيف إل جي سابقًا كواحدة من أفضل 100 علامة تجارية عالمية لمدة ثلاث سنوات متتالية من 2005 إلى 2007.

 

وقال ويليام تشو، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس: “نحن نتحول من شركة رائدة في مجال الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية إلى شركة حلول الحياة الذكية. وأضاف، “كجزء من هذا التحول، بدأنا إعادة ابتكار علامتنا التجارية بناءً على وعدنا طويل الأمد، “Life’s Good ” . في هذه اللحظة التاريخية من تحول الأعمال، نحن فخورون بالاعتراف بنا كواحدة من أفضل 100 علامة تجارية عالمية، وهو دليل على حضور علامتنا التجارية القوي وإمكانات نمونا.”

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.