تحدي “جي تي العالمي” أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” الفيصل يتحضَّر لخوض سباق 3 ساعات في هوكنهايم مع زميليه شيلر وجيفريز

تحدي “جي تي العالمي” أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” الفيصل يتحضَّر لخوض سباق 3 ساعات في هوكنهايم مع زميليه شيلر وجيفريز

يعود السائق العُماني الفيصل الزُبير لخوض السباقات، مع زميليه الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أمسيل جيفريز، وذلك في سباقٍ يمتد لثلاث ساعات ضمن تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل، على حلبة هوكنهايم الألمانية، في المدة ما بين الثاني والرابع من ايلول الجاري.
وسينافس الثلاثي بسيارتهم المعتادة من مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3” بألوان “فريق المنار للسباقات” يُشرف على تحضيرها “فريق أتش آر تي”، حيث سيُنافسون في فئة الكأس الفضية. و يأملون في استعادة وتيرتهم المعهودة بعد الخروج الباكر في الجولة السابقة، سباق 24 ساعة في سبا، ما أدى لتراجعهم إلى المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت لبطولة السائقين في الفئة الفضية من كأس التحمل.

وقال الفيصل: “أتطلّع لسباق ثلاث ساعات في هوكنهايم. للأسف، لم أختبر الحلبة شخصيًا، حيث كان لدي التزامات إنما اختبرها زملائي في الفريق وكانت إيجابيةً للغاية، ومتحمسٌ للعودة إلى السيارة بعد الحادثة في سباق سبا فرانكورشان. نأمل أن نحصل على غلة جيدة من النقاط، ونحافظ على وتيرتنا قبل الجولة الأخيرة في برشلونة”.
يتصدر السائقون بنيامين غوته وتوماس نيوباوَر وجان – بابتيست سيميناور الترتيب العام المؤقت حاليًا برصيد 84 نقطة، ويمكن أن يحقق هذا الثلاثي المشارك على سيارة أودي “آر 8 أل أم أس جي تي 3” اللقب قبل التوجّه إلى الجولة الأخيرة في إسبانيا. ويسعى الفيصل وزملاؤه للحاق بأصحاب المركز الثاني، السائقين نيكولاس شول وأليكس أكا وماريوس زوغ، حيث يتأخر الفيصل ورفاقه بست نقاط فقط عن المركز الثاني
واستضافت الحلبة الألمانية، البالغ طولها 4.574كيلومترات، جولةً من بطولة العالم للفورمولا واحد حتى عام 2019، كما تستضيف جولات من بُطولة ألمانيا لسباقات السيارات السياحية “دي تي أم”. وستبدأ منافسات تحدي جي تي العالمي أوروبا مع حصة اختبارات تبدأ يعلى أن تُجرى الفحوصات التقنية والتوثيق يوم الجمعة 2 ايلول الجاري.
وستُقام حصة تجارب حرة مدتها ساعة ونصف وتبدأ صباح يوم السبت، يليها حصة تجارب تمهيدية للتجارب التأهيلية مدتها ساعة ونصف أيضاً.

وبعد إقامة فعاليات سباقات مساندة من سلسلة جي تي 4 الأوروبية، وكأس كليو، وكأس ميت جيت 2 أل إيطاليا، تُقام حصة التجارب التأهيلية لتحدي جي تي العالمي أوروبا، ومدتها اربع ساعة الأحد علمًا بأنه يحقّ لكل سائق إجراء طلعة واحدة في كل حصة تجارب تأهيلية.
وسينطلق سباق ثلاث ساعات في هوكنهايم، ضمن تحدي جي تي العالمي أوروبا، الساعة الثالثة عصرًا.
الترتيب العام
في ما يلي الترتيب العام المؤقت لفئة الكأس الفضية:
01- بنيامين غوته/ توماس نيوباور/ جان – بابتيست سيمناور​​84 نُقطة
02- نيكولاس شول/ أليكس أكا/ ماريوس زوغ​​​​50 نُقطة
03- الفيصل الزبير/ أكسيل جيفريز/ فابيان شيلر​​​44 نُقطة
04- توماس تويولا/ ستيوارت وايت/ كونستا لابالاينن​​​33 نُقطة
05- جوردان لاف/ آلان فالينتي/ يانس فيتي/ يوسو بوهاكا​​31 نُقطة
06- توماس درويه/ توماسو موسكا/ كاسبر ستيفنسون​​​24 نُقطة
06- لويس بروكتور/ فينلاي هاتشينسون/ دييغو مينشاكا​​24

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.