اختتام بطولة Junior NBA League في LAU

اختتمت في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بطولة  Junior NBA League – LAU  بنسختها الرابعة، والتي جرت بين 30 نادياً لبنانياً من فئة الصغار 14 عاماً وما دون، وشارك فيها اكثر من 450 رياضياً شاباً لعبوا 80 مباراة على ملاعب جامعة سيدة اللويزة والجامعة اللبنانية الاميركية ومجمع الرئيس ميشال سليمان، وتندرج هذه البطولة ضمن اطار الشراكة ما بين جامعة LAU والرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA.

وأقيمت المباراة النهائية يوم الأحد 21  الفائت في مجمع ميشال سليمان الرياضي في جبيل بحضور إيمانويل أوناجبو المسؤول عن NBA في أوروبا والشرق الأوسط، الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق، ومسؤولين من LAU وحشد كبير من مشجعي الرياضة. وفي ختام الدورة سلمت كأس البطولة الى فريق نادي “Hoops” الذي ارتدى قميص نادي “ويزاردز” الاميركي واحتل المركز الاول متفوقاً على منافسه نادي “Hawks” الذي ارتدى قميص نادي “كليبرز” الاميركي بنتيجة متقاربة هي: 94-92، وحل فريق نادي “NSA” الذي ارتدى قميص “بورتلاند تريل بليزرز” في المركز الثالث.

وسبق المباراة النهائية منافسة مهارات في كرة السلة بحضور نجم الـ NBA نيناد كريستيك لاعب فريق نيوجرسي، و OKC و “بوسطن سيلتكس”، اضافة الى لعبه ضمن منتخب صربيا الوطني. وفاز خمسة من اللاعبين بجائزة افضل مراكز، وهم: جوني صوما من “Hoops”، حسن توربا من “Hoops”، راي غصن من “Brainers Hawks”، روبرتو رزق من “Brainers Hawks”، وميشال فرحا من “NSA”.

وعبر مسؤول الرياضة في حرم جبيل الجامعي والمنظم الرئيسي للدورة المدرب جو مجاعص، عن فرحته بأن الجهود الضخمة التي بذلها الطلاب وكل فريق الاعداد من الموظفين والمدربين لإنجاح الدورة قد اثمرت ابتسامات عريضة على وجوه الرياضيين الشباب الذين شاركوا في الدورة. وقال: “ختامها مسك في النهائي الذي شهد منافسة حامية وهذا ما اظهر جمالية كرة السلة اللبنانية وانها تستحق الجهود التي نقوم بها جميعاً لإعلاء شأنها والسير بها قدماً نحو الافضل”. وشكر مجاعص الاتحاد اللبناني لكرة السلة على مساعدته الكبيرة لإنجاح الدورة. واضاف مجاعص ان خير دليل على اهمية دورة Junior NBA للناشئين في لبنان هي مشاركة كابتن منتخب صربيا ونجم الـ NBA نيناد كريستيك لكي يعاين بنفسه حجم كرة السلة في لبنان مدى الاهتمام الذي يوليها اياه اللبنانيون. وكشف ان لبنان سيشارك في الدورة الدولية للـ NBA التي ستجري في دولة الامارات العربية المتحدة وان الفريق اللبناني سيخوض مباريات ضد اسبانيا وانكلترا وايضاً مع قطر والامارات.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.