الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تستكمل في ثانوية المربي جورج صراف الرسمية المختلطة في طرابلس وفي ثانوية إندره نحاس الرسمية للبنات-الميناء

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية تستكمل في ثانوية المربي جورج صراف الرسمية المختلطة في طرابلس وفي ثانوية إندره نحاس الرسمية للبنات-الميناء، سلسلة الجلسات التوعوية للطالبات والطلاب في الثانويات الرسمية حول سبل مكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع اليونيسف.

قام فريق عمل الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برفقة الموجهتين التربويتين من وزارة التربية السيدة غنا كنج والسيدة غنى هاجر بزيارة ثانوية المربي جورج صراف الرسمية المختلطة في طرابلس حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة السيّد أحمد حروق والجسم التعليمي والطالبات والطلاب في المدرسة، وبعدها تمّ التوجه برفقة الموجهتين التربويتين في وزارة التربية السيدة غنا كنج والسيدة علا خراط إلى ثانوية إندره نحاس الرسمية للبنات-الميناء وكان في الاستقبال مديرة المدرسة السيدة تيريز نعيم شاهين والجسم التعليمي والطالبات في المدرسة.

يأتي هذان اللقاءان ضمن سلسلة الجلسات التوعوية حول سبل مكافحة العنف ضدّ النساء والفتيات التي تقوم بها الهيئة على عدد من الثانويات الرسمية في مختلف المحافظات اللبنانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع اليونيسف والتي تستهدف 6000 طالبة و4000 طالب، استكمالاً لمشروع “فتيات متمكّنات وقادرات: التعليم للجميع” الذي نفّذته السنة الماضية والذي يرمي إلى الحؤول دون التسرّب المدرسي والتزويج المبكر للمراهقات وحماية الفتيات من جميع أشكال العنف.

افتتحت السيدة ميشلين الياس مسعد المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية اللقاء بتعريف عن الهيئة وأبرز المهام التي تقوم بها، إضافةً إلى أهداف الجلسة وهي الوقاية من العنف وسبل الحماية منه.

وخلال اللقاء قدّمت السيدة ريتا قزّي مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عرضاً تمحور حول الوقاية من العنف، أشكاله ونتائجه السلبية على الفرد وعلى المجتمع وتداعياته وبعض الرسائل الأساسية والإرشادات الوقائية في حال التعرّض لأي نوع من أنواع العنف.

كذلك تمّت الإضاءة على الخطوط الساخنة التابعة لوزارة التربية لتلقي مختلف أنواع الشكاوى 01772000، ولقوى الأمن الداخلي الخاصة بالعنف الأسري 1745 وتلك الخاصة بالابتزاز الالكتروني 01293293.

وفي ختام اللقاء تمّ تزويد الطالبات بـرزمة من الحاجات الخاصة بالفتياتLAHA KIT) ) وتمّ توزيع مجموعة لوازم خاصة بالنظافة الشخصية للطلاب.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.